خطوات معادلة الشهادة في امريكا

خطوات معادلة الشهادة في امريكا

نخبرك اليوم عن خطوات معادلة الشهادة في امريكا حيث ان نظام الدراسة في تلك البلاد مختلفة عن نظام الدراسة في بلادنا العربية باستثناء المؤسسات التعليمية التي تتبعه النظام الاول. وفي حالين عليك معرفة خطوات تنظيم الوقت للدراسة الجامعية لتامين نجاح مضمون.

ias

خطوات الحصول على الشهادة المعدّلة

  • يتم تقييم الشهادة التى حصلت عليها من خارج أمريكا من قبل شركات خاصة لتقييم الشهادات وتسمى Credential Evaluation .
  • يتم تقييم كل مادة دراسية وإعطائها عدد من الساعات المعتمدة ويتم جمع عدد الساعات الكلى ومقارنتها مع الحد الأدنى للساعات المطلوبة للشهادة ونوعية المواد الدراسية ببشهادة المناظرة لها فى أمريكا ، فإذا كان عدد الساعات ونوعية المواد كافية فى الشهادة تعتبر معادلة للشهادة الامريكية ويتم ذكرها فى تقرير الشركة التى تقوم بالتقييم .
  • إذا كان عدد الساعات أقل أو وجود نقص فى المواد فيتم ذكر المواد وعدد الساعات الدراسية اللازم دراستها لكى تكون الشهادة معادلة الى الشهادة الامريكية. في السياق نفسه اليك افضل جامعات السعودية في العام 2020
  • هناك بعض الشركات التي يجب تقديم هذه الشهادات عليها مثل World Education Services والتي تطلب من الذين يقدمون الطلبات الوثائق المطلوبة، والتي بدورها تختلف من دولة الى اخرى.
  • من خلال هذه المواقع يتم معرفة الخطوات اللاحقة من ناحية دفع الرسوم وكيفية اكمال هذه العملية.

المشكلة الاساس في شهادات الشرق الاوسط

المشكلة الاساس في شهادات الشرق الاوسط هي انها تفتقر الى عدد الساعات الدراسية فى المواد الأساسية مثل التاريخ والعلوم والرياضيات والفيزياء والاحياء والكيمياء ، لذلك عند نقص الشهادة لأحد هذه المواد أو أكثر يجب إستيفائها وتقديم ما يثبت انك أكملت هذه المواد وحسب عدد الساعات المطلوبة لكى يتم إعادة تقييم الشهادة مرة أخرى وإصدار تقرير المعادلة.

من المفيد هنا الاطلاع على ترتيب الجامعات السعودية بحسب التصنيفات العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية