خطوات مكياج أساسية تُبرز جمال وجهك الطويل

خطوات مكياج أساسية تُبرز جمال وجهك الطويل

هل تعليمن أن هناك خطوات مكياج أساسية لإبراز جمال وجك الطويل؟ ياسمينة ستعرفك عليها وعلى كيفية اعتمادها في المنزل لتخرجي دائماً من منزلك وانت على ثقة بأن جميع مميزات وجهك ظاهرة الى العلن بشكل ناعم وجميل. لذلك وقبل اقتراف بعض الأخطاء بحق جمالك، لا بدّ من اكتشاف ما يُناسبك أكثر لاسيما وأن الأمر متعلق ببعض خطوات الكونتورينغ وماكياج العيون وغيرها، وفي المناسبة إكتشفي المزيد عن كيفية تطبيق خطوات الماكياج المناسبة للوجه النحيف.

ias
خطوات مكياج أساسية تُبرز جمال وجهك الطويل
  • حددي أولاً الوجه: للتخفيف من حدة طول الوجه، عليك الإستعانة بظلال الكونتورينغ الداكنة وتطبيقها على طول الحدود العلوية للجبين، وعلى الذّقن. هذه الخطوة مثالية لتظليل طول الوجه وتسليط الضّوء على المنطقة الوسطية منه حيث تبرز التكاوين. لذلك، اعتمدي الكونسيلر وبعده ظلال الكونتورينغ البيضاء وسط الجبين، تحت العين على شكل V ووسط الذّقن . لا تنسي أيضاً أن تحددي الأنف وتطبقي أيضاً القليل من الظلال الداكنة أسفل الخدود وعند الفكين.
  • طبّقي أحمر الخدود بشكل دائري: أما لتطبيق أحمر الخدود، فلا بدّ أن تستعيني أولاً باللون المناسب لبشرة وجهك ثم طبّقيه بأسلوب دائري عند تفاحات الخدود، ما يكسر من شكل الوجه الطّويل ويسلّط الضوء أكثر على إبراز الخدود والتكاوين . واليك من ياسينة كيف أن الرّقم 3 له أهمية كبيرة في إبراز خدود لوجه
  • شددي على تحديد رسمة الحاجبين: إن كنت من صاحبات الوجه الطّويل، إذاً أنت بحاجة للتركيز على جمال وجاذبية العيون أكثر من الشفاه، فلا بدّ من التشديد على إبراز رسمة الحاجبين من خلال تكثيف مظهر الشّعيرات، وذلك عبر ملء الفراغات ورسم القوس بطريقة واضحة. ولماكياج العيون، ركّزي على تحديد الرّسمة إن كان بالأيلاينر والماسكارا، أو حتى بالظّلال الداكنة أو الترابية من خلال اعتماد جأسلوب السموكي مع تلتركيز على إظهار الرّموش بالماسكارا.
  • اختاري أحمر شفاه بألوان نيود: اختاري ألوان النيود التي تأتي أغمق بدرجة واحدة أو درجتين من لون شفاهك ولا تحاولي أن تضعي تلك الألوان البارزة أو الصارخة فهي تسلّط الضوء على لقسم السّفلي من الوجه ما يجعلك تفشلين في إخفاء طول الذّقن.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بعدم التّخلي عن الهايلايتر الذي من شأنه أن يعزز إشراق إطلالتك ويسلط الضوء أكثر على المنطقة الوسطية من الوجه. من هنا طبّقيه لاسيم عند أقراص الخدود، زوايا العين الداخلية، طول عظمة الأنف ورأسه وسلطي الضوء بذلك على جمال تكاوي الوجه وإشراقها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية