خلطات تقوي الشعر وتمنع تساقطه... اليك أشهرها

خلطات تقوي الشعر وتمنع تساقطه

إن الاستعانة بخلطات تقوي الشعر وتمنع تساقطه تعتبر خطوة ذكية وأساسية لحماية الشعر والحفاظ على صحته، بعيدا عن المستحضرات الكيميائية التي يكثر تواجدها في السوق.

ias

وتعتمد الكثير من النساء على الخلطات الطبيعية كطريقة من طرق العناية بالشعر بعد البروتين والكيماوي نظرا لقساوة هذه المواد على فروة الرأس والخصل. لكن ماذا عن تقوية الشعر وعلاج تساقطه؟ ما هي المكونات والمواد الطبيعية التي تعطي نتائج مضمونة؟

في ما يلي تعرفك ياسمينة على أفضل وأقوى الخلطات التي تساهم في تقوية الشعر من الجذور وتمنع تساقطه تماما:

خلطة زيت اللوز:

  • المكونات: 7 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، 7 ملاعق من زيت السمسم، نصف كوب من زيت الخروع
  • طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي الزيوت مع بعضها البعض وطبقيها على فروة رأسك بالكامل، مع تدليكها بحركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع لمدة لا تقل عن 3 دقائق، ثم غطي رأسك بكيس من البلاستيك واتركيه نحو ساعتين على رأسك قبل أن تغسليه بالطريقة الاعتيادية.

خلطة البصل وزيت الزيتون

  • المكونات: 3 ملاعق من عصير البصل، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
  • طريقة التحضير والاستخدام: امزجي زيت الزيتون مع عصير البصل الذي يستخرج من خلال هرس حبة من البصل، وطبقي المزيج على شعرك بالكامل أي من الجذور حتى الأطراف، وانتظري مدة نصف ساعة أو ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء البارد. وهنا قد يهمك التعرف على طريقة صنع شامبو تكثيف الشعر في المنزل بمكون بسيط جداً.

تجدر الاشارة الى أن هذه الخلطات تعمل على تقوية الشعر من جهة، وتساعد على الحصول على شعر ناعم وجميل من جهة أخرى، فلا تتأخري عن استخدامها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية