خلطات تحوّل الألوفيرا إلى منتج تجميلي بمفعول سحريّ!

خلطات من الالوفيرا مفعولها سحري

نخبرك عن خلطات من الالوفيرا مفعولها سحري في إمكانك تحضيرها في المنزل بخطوات بسيطة ومن مكونات يسهل عليك الحصول عليها، للعناية ببشرة وجهكِ، جسمكِ وشعركِ. وكنا قد أخبرناك عن أسباب تجعل الألوفيرا ضرورية في روتين العناية بجمالكِ.

ias

يشتهر جل الألوفيرا بخصائصه المذهلة التي تجعله مكوّنًا مثاليًا لدى الكثيرات للعناية بجمالهنّ، وكذلك من أهم المكوّنات الموجودة في المستحضرات الجمالية، ولذا سنخبرك في ما يلي عن خلطات تحضّرينها منه لمختلف الغايات الجمالية.

خلطة الألوفيرا لتفتيح البشرة

ودّعي االتصبّغات الداكنة في البشرة واستمتعي ببشرة لونها موحّد، عبر تطبيق مرّة في الأسبوع قناعًا تحضّرينه من نصف حبة خيار وثلاث ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا وملعقة من البابونج.

خلطات من الالوفيرا للبشرة
خلطات من الالوفيرا لتفتيح للبشرة

خلطة الألوفيرا للبشرة الجافة

إخلطي ربع كوب من جل الألوفيرا مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في الخلاط، واحفظي المزيج في عبوة زجاجية نظيفة وأبقيها في البراد، لتطبّقيها كل مساء على وجهك بعد تمظيفه وتنامي، وفي الصباح، ستلاحظين أن بشرتك اصبحت أنعم مهما كانت جافّة!

خلطة الألوفيرا للشعر

تعالج هذه الخلطة تساقط الشعر وجفافه وتعزّز قوّته ولمعانه، وتحضّرينها عبر مزج 3 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت اللافندر، ومن ثم تدليك فروة رأسك بها ومدّها على شعرك بأكمله، وتركها لساعتين ومن ثم غسله بالشامبو. ضاعفي الكمية لتكفي كل شعركِ.

> أضيفي الألوفيرا إلى مختلف الخلطات المنزلية، وإلى منتجات العناية بجمالكِ لتستفيدي من خصائصها.

الألوفيرا لعلاج الحروق

بعد قضائك ساعات طويلة تحت اشعّة الشمس الحارقة، ستعانين من حروق في بشرتك، وعليك على الفور معالجتها قبل أن تتسبب بظهور مشاكل. ما عليك سوى تدليك الأماكن المصابة بهلام الألوفيرا، وستشعرين بأنّ حدّة الألم الناتج عن الحروق قد خفّت.

تونر الألوفيرا

من أسهل أنواع التونر التي تحضّرينها في المنزل، خلط كوب من المياه مع نصف كوب من الألوفيرا في الخلّاط، وحفظها في بخاخ في البراد، ومن ثمّ رش وجهك به كل يوم بعد تنظيفه بالغسول، لتتمتّعي ببشرة مشرقة ولونها موحّد وخالية من الشوائب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية