دراسة تكشف عما عليك فعله للحفاظ على صحة قلبك

أهم العادات الصحية التي تجنبنا الأمراض

أهم العادات الصحية التي تجنبنا الأمراض

أول ما قد يتبادر إلى أذهاننا عند التحدث عن الأشياء التي تساعد على الحفاظ على صحة القلب هو النظام الغذائي الذي نتبعه. ولكن، يبدو أنّ هناك أمر إضافي يُساهم في الحفاظ على صحة القلب؛ والأحلى من ذلك أنّه من الأشياء التي نحبّ جميعاً القيام بها! فمن منا لا تحب العطلات حيث يُمكننا الاسترخاء أو استكشاف ثقافات مختلفة؟

ias

بحسب الدراسة التي نُشرت في مجلة Psychology & Health في عام 2019، تبيّن أنّ الذهاب في إجازة يُساعد على تخفيض أعراض متلازمة التمثيل الغذائي لدى الأشخاص. وفي التفاصيل، أجرى الباحثون الدراسة على 63 عامل مؤهل للحصول إلى إجازة مدفوعة الأجر وقد تمّ تتبع الإجازات التي أخذوها خلال 12 شهر. فأخذ المشاركون في الدراسة 5 إجازات باستخدام أسبوعين من إجازاتهم المدفوعة، ووصفوا تلك العطلات بـ"الإيجابية". ومع كل عطلة جديدة، انخفض خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنحو الربع.

وفي هذا السياق، قال الباحث الرئيسي في الدراسة: "عموماً، تُعد الإجازات من الأحداث الإيجابية". وأضاف: "هذه التجربة الإيجابية قد تُترجم بفوائد صحية، وذلك باعتبار أنّ الإجازات تساعد على مقاومة متلازمة التمثيل الغذائي وأعراضها". ومن المعروف أنّ متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من المشاكل التي تحدث معاً وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني.

من هنا، لا تتردّدي أبداً في الإستفادة من إجازاتك؛ زوري بلدان جديدة وتعرفي على ثقافات مختلفة واستغلي الفرصة للاسترخاء وتجربة أحدث العلاجات التجميلية في مراكز السبا والمنتجعات الصحية. بهذه الطريقة، ستحمين نفسك ضدّ أمراض القلب وتعودين إلى حياتك اليومية وأنت مفعمة بالمزيد من النشاط والطاقة والحيوية. فهل هناك أفضل من ذلك؟!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية