طرق منزلية ونصائح لنمو الحواجب وتعزيز كثافتها

طرق طبيعية ونصائح لنمو الحواجب وتعزيز كثافتها

نخبرك اليوم عن طرق طبيعية ونصائح لنمو الحواجب وتعزيز كثافتها، لتتميزي بإطلالة جمالية فائقة الجاذبية والأنوثة، وبفضلها لن تحتاجي سوى لتسريحها لتبدو مثالية، ولتواكبي بالتالي أحدث الصيحات الجمالية الرائجة التي تعدّ الحواجب العريضة الطبيعية من أبرزها.

ias

لم تعد الحواجب الرفيعة محبّذة أبدًا، وموسم بعد آخر، تثبت تلك العريضة رواجها ويبتكر منها خبراء الجمال والمكياج صيحات مميزة، كتلك المسرحة للأعلى. ورغم ووجود عدة تقنيات طبية لتعزيز نمو الشعر، مثل الزرع، في إمكانك تطبيق طرق منزلية ونصائح سهلة لتحقيق ذلك.

دلكي الحواجب بزيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على الأحماض الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تغذّي بصيلات شعر الحواجب وتعزّز نموّها. دلّكي كل مساء حواجبك بزيت الخروع بأطراف أصابعك، واتركيه طوال الليل. وفي الصباح، امسحي حواجبك بقطنة نظيفة، واغسلي وجهك جيّدًا، مع الحرص على الابتعاد عن أخطاء تقعين بها أثناء غسل وجهك.

دلكي الحواجب بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند مهم لنمو الحواجب
زيت جوز الهند مهم لنمو الحواجب وهو يقوي بصيلات الشعر

يعمل جوز الهند كمرطّب للشعر والبشرة، ويعزّز عمل الدورة الدموية، وهو يحتوي على البروتينات والأحماض الدهنية التي تغذي الشعرة من جذورها وتمنع تكسّرها، إضافة إلى أسيد اللوريك الذي يمنع التهاب البصيلات، والحديد والفيتامين E اللذين يقويّا الشعر. ضعي زيت جوز الهند على حاجبيك في المساء واتركيه طوال الليل.

عصير البصل

عصير البصل يقوي بصيلات شعر الحواجب
استفيدي من عصير البصل لتكثيف الحواجب

ضعي البصل في الخلاط لتحصلي على مزيج، ثم ضعيه في مصفاة الشاي فوق كوب واضغطي لتستخرجي العصير منه. طبّقي عصير البصل على حاجبيك واتركيه لمدة ساعة قبل إزالته بقطنة مغمّسة بعصير الليمون. يحتوي عصير البصل على الكبريت والمعادن والسيلينيوم وفيتامين B وفيتامين C، وهي كلّها مهمّة لنمو الشعر.

> أكثري من تناول الحبوب والأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات الضرورية لنمو شعر الحواجب

نصائح لتعزيز نمو شعر الحواجب

طبقي نصائح تقوي شعيرات الحاجبين وتعزز نموها
طبقي نصائح تقوي شعيرات الحاجبين
  • احرصي على إزالة أي مستحضر مكياج تضعينه على حواجبك، قبل أن تنامي.
  • تجنبي وضعع الصبغة والمنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية على حواجبك.
  • ابتعدي عن الأمور التي تسبب لك الضغط والتوتر المسببان لتساقط شعر الحواجب والرأس، وقومي بالهوايات التي تُسعدك.
  • أكثري من تناول الحبوب والأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات الضرورية لنمو شعر الحواجب، فذلك أيضًا من أهم الطرق لتطويل الشعر وتعزيز كثافته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية