طرق منزلية تخلّصك من آلام الحلق في يوم واحد!

طرق منزلية تخلّصك من آلام الحلق في يوم واحد!

تكثر الطرق المنزلية التي تخلّصك من آلام الحلق في يوم واحد، لاسيما وأن العالم يمر اليوم بفترة صعبة مع اجتياح فايروس كورونا الذي يصيب لاسيما الحلق ويسبب في عوارض كثيرة أخرى مثل مقدان حاستي الشم والذوق.

ias

من ناحية أخرى عليك أن تعلمي أن أسباب كثيرة تؤدي الى الشعور بألم الحلق بعيداً عن فايروس كورونا، فليس هناك من داعي للخوف والذعر إن شعرت بها، بل جربي العلاات الطّبيعية التالي التي ستخلصك من الألم في يوم واحد!

مزيج الليمون والعسل مع المياه الساخنة

مزيج الليمون والعسل مع المياه الساخنة

يعتبر الليمون الغني بالفيتامين C من أفضل المكونات الطّبيعية التي تعالجين بها آلام الحلق كما التي تقوين بها المناعة ضج الفيروسات ولاسيما الإنفلونزا وكورونا. وكيف إن أضفت اليه العسل والمياه الفاترة، فالأخير غني بمضادات الإلتهاب الذي يمنع التهاب الحلق ويطريه. أضيفي على كوب من المياه الساخنة عصير ليمونة كاملة وملعقة كبيرة من العسل. تناولي هذا المزج لـ 3 مرات في اليوم وستحصلين على نتيجة سريعة جداً لاسيما إن كنت تعانين منالكحة الذي يعالجك منها أيضاً.

الغرغرة بالمياح المالحة

الغرغرة بالمياح المالحة

يعتبر الملج إذا أضيف الى المياه الساخة من أفضل العلاجات لآلام الحنجرة والتهابها إذ يصبح المزيد غني بمضادات الإلتهاب التي تحارب البكتيريا وتقضي عليها حتى أنها تمنعها من التفاعل. لذلك إن كنت تشعرين بآلام في الحلق، تنصحك ياسمينة الغرغرة بالمياه المالحة لـ 3 مرات على الأقل.

شرب خل التفاح

شرب خل التفاح

يعتبر خل التفاح غني بمضادات البكتيريا التي تعمل على علاج العدوى البكتيرية التي تصيب الجهاز التنفسي كما أنه مثالي لمنعه من التطور والوصول الى الرئتين. ويتميز لاسيما خل التفاح بقدرته على علاج التهاب الحلق والتخفيف من حدة السعال، لذلك ينصح إما بالغرغرة بخل التفاح مع القليل من الملح لـ 3 مرات في اليوم، أو إضافة ملعقة كبيرة منه الى المياه الساخنة مع أخرى صغيرة من العسل وشربه صباحاً ومساء. ويمكنك أيضاً إضافته الى وجبة السلطة اليومية فهو أيضاً مغذي جداً ويساعد كثيراً على حرق الدهون .

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً لعلاج آلام الحلق، أن تجهزي الحساء كوجبة طعام وتضيفي القليل من السمنة اليها إذ تعمل على ترطيب الحنجرة والتخفيف من آلامها، كما تنصحك بشرب كميات كبيرة من المياه أو المشروبات الساخنة ما يساعد على تقوية المناعة الى جانب الكثير من المأكولات الصحية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية