تعرفي على فوائد جوز الهند للشعر

فوائد جوز الهند للشعر

يحتوي جوز الهند على العديد من البروتينات والحديد والدهون الأساسية التي تغذي الشعر ومنها الفيتامين E، إذ إنّه يرطب ويشفي الجلد وفروة الرأس، ويحدّ من التجاعيد والالتهابات، كما  يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا وللفطريات التي تعالج مشاكل فروة الرأس.

ias

كما يساعد على وقف تساقط الشعر والكسر وبالتالي فإنّه يعزز نمو الشعر ويحسّن من صحته ويقلّل من الشيب المبكر.

وانطلاقاً مما تقدم فإنّ جوز الهند يعتبر من أهم العلاجات التي يمكن استخدامها لجعل شعرك قوياً وبصحة جيدة، خصوصاً إنّ كنت تعانين من تكسر فيه.

أضيفي إلى هذه الفوائد، فإنّ تساقط الشعر مرتبط عادة بالنشاط البكتيري على فروة الرأس وانطلاقاً من حمض lauric acid وحمض Caprylic acid الموجودة في زيت جوز الهند فهو يخفف من هذا الأمر لأنّ هذه الأحماض الدهنية مضادة للجراثيم وتحارب تراكم البكتيريا.

أما عن طرق استخدمه، يمكنك ببساطة وضع زيت جوز الهند على شعرك وتركه لمدة ساعة واحدة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

لمعالجة مشكلة فقدان الشعر، اخلطي عصير الليمون وماء جوز الهند ولكن يجب التنبه إلى خلط كميات متساوية من كل من المكونات وتطبيقها لفترة عشرين دقيقة.

لحليب جوز الهند قدرة على الترطيب ولتحضير الخلطة، اخلطي كوباً من حليب جوز الهند الطازج وعصير الليمون واحد وضعي المزيج في الثلاجة لبضع ساعات، حتى تتكوّن طبقة دسمة أعلى الخليط. دلّكي شعرك وفروة الرأس مع هذا الكريم، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وغطي رأسك مع قبعة الدش أو قبعة السباحة ولفي منشفة رطبة دافئة حول الغطاء. واتركيه لمدة 30 دقائق.

اقرأي أيضاً: حققي حلم الشعر الطويل مع هذه الخلطات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية