كيف اتعلم فن الرسم؟

كيف اتعلم فن الرسم؟

كيف اتعلم فن الرسم؟ سؤال يوجهه المهتمون بهذه الهواية التي يمكن ان تتحول احترافا رغم ان البعض يعتبرها صعبة. فيمكن ان تعبّر رسمة واحدة او شكل واحد على 100 كلمة، ويمكن ان تختصر الكثير من الكلام. وبعد تعلم الرسم خطوة بخطوة من خلال فيديوات مميزة اليك المزيد من الخطوات. 

ias

من هنا، سنخبرك بتفاصيل وطرق تعلّم الرسم، لتمارسنه في ايامك اليومية.

خطوات تعلم الرسم

  • عليك بداية معرفة ادوات الرسم، وكمبتدئة حاولي عدم استعمال الكثير من الادوات، بل اكتفي بقلم الرصاص، الورق والممحاة. وعند اتقان الفن، يمكنك عندها استعمال باقي الادوات، كالفحم والفرشاة وغيرها. اليك هنا أفضل تطبيقات لتعليم الرسم من الهواية الى الاحتراف
  • امّا عن طرق تعلّم الرسم، فابدأي اولاً برسم الشكل الدائري والمربع. ثمّ اعيدي رسم نفس الأشكال ولكن بدّقة اكثر، وتركيز اكثر. اعيدي مرّة جديدة رسم الدائرة والمربّع وستجدين انّ فيها عيوب، وستعملين تلقائيا على رسمها من جديد في محاولة لتفادي الأخطاء.

> عندما سئل بيكاسو لماذا بعض لوحاته غير مفهومة ؟ أجاب: العالم بلا معنى.. لماذا تريدون مني أن أرسم لوحات ذات معنى.

  • تجدر الاشارة إلى انّ الهدوء والاسترخاء من اهم الشروط للرسم، كما وجب عليك عدم الضغط على قلم الرصاص وذلك بهدف محي الرسومات وإعادة التجربة. بعد محاولات عدّة وايام عديدة، ستجدين نفسك تتقنين الموضوع اكثر وستبتعدين عن الأخطاء.
  • بعدها اعملي على رسم هذه الدائرة او المكعب لرسم اشياء اخرى، كالوجه وغيرها، في حين يمكنك الاستعانة بالانترنت لإيجاد رسومات تتعلّق بالاشكال الهندسية التي رسمتيها.

مع التكرار ستتقنين فن الرسم، فما عليك سوى عدم الاستسلام والهدوء للوصول إلى هدفك. فإذا كنت من محبّي الرسم ابدأي اليوم. ونختم مع طريقة تحليل الشخصية من الرسم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية