كيف ارطب وجهي قبل المكياج؟

كيف ارطب وجهي قبل المكياج

كيف ارطب وجهي قبل المكياج هو سؤال تسأله الكثيرات كي يتمكن من المحافظة على بشرتهن قبل وضع المكياج عليه، تعرفي مع ياسمينة على اهم هذه الطرق.

ias

كيف ارطب وجهي قبل المكياج

قبل وضع المكياج، عليك اتباع طرق ونصائح مهمة كي تحافظي على صحة بشرتك وتقدمي لها العناية اللازمة، فمستحضرات التجميل قد تحمل اضرار على البشرة وتسبب مضاعفات وآثار جانبية، ولتفادي هذه المشاك والمضاعفات، إليك اهم الطرق:

أولاً: اختيار منظف مناسب للبشرة:

من الأفضل وضع المكياج على بشرة نظيفة، ولهذا السبب عليك اخيتار منظف مناسب لبشرتك، فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، عليك اختيار المنظف الكريمي لتتمكني من ترطيب بشرتك بالطريقة الصحيحة. أما اذا كنت تملكين بشرة دهنية، استخدمي المنظفات المصممة لنوع هذه البشرة. وفي حال كانت بشرتك تتعرض للتهيج المفاجئ والسريع، عليك اختيار المنظفات اللطيفة التي تحتوي على الزيوت النباتية.

ثانياً: غسل الوجه

عليك ايضاً غسل وجهك بالماء الفاتر جيداً كي تتخلصي من اوساخ البشرة، قومي برش القليل من الماء على وجهك واضعي القليل من المنظف على بشرتك ودلكي البشرة به لمدة 45 ثانية. اغلسي وجهك الآن بالماء الفاتر وجففيه جيدا وبرفق كي تتفادي التعرض لاحمرار البشرة. ننصحك من هنا بعدم استخدام الماء الساخن لأنه يسبب بجفاف البشرة ويلحق الضرر بها.

ثالثاً: تطبيق التونر

يُعتبر التونر من الخطوات الاساسية قبل وضع المكياج وله الكثير من الايجابيات على البشرة، فهو يتخلص من خلايا البشرة الميتة والأوساخ الموجودة فيها. قومي بوضع القليل من التونر على قطنة وابدئي بتنظيف بشرتك بلطف ورفق.

رابعاً: تقشير البشرة

ان تقشير البشرة هو من اساسيات العناية بالبشرة، فمن المهم تقشير البشرة مرة او مرتين في الأسبوع كي تتخلصي من الاوساخ والشوائب المتراكمة بها. وفي حال شعرت ان بشرتك باهتة وليست ناعمة، عليك اعتماد التقشير أكثر من مرتين ولكن عليك اتباع اهم النصائح قبل التقشير لكي تحافظي على صحة بشرتك.

اخيراً، عليك البدء بروتين يومي للاعتناء بالبشرة كي تحافظي على صحتها ونضارتها وكي تحصلي على بشرة نصرة وصافية في حال وضعت المكياج ام لم تضعيه، وبعد الانتها من كل هذه الخطوات، اصبحت جاهزة لتطبيق مكياج ناعم وهادي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية