كيف اعرف نوع شعري وطريقة العناية به؟

كيف اعرف نوع شعري

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تتساءلين كيف اعرف نوع شعري، ياسمينة اختارت ان تقدم لك الجواب المناسب لتتمكني من اختيار الطريقة المناسبة للعناية بالشعر والتخلص من شوائبه.

ias

من الضروري ان تتقني اختيار الشامبو المناسب لشعرك وهو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على طريقة معرفة نوع شعرك.

ما هي طريقة معرفة نوع الشعر؟

لتعرفي نوع شعرك ننصك باتباع الخطوات التالية:

  • ابدأي بغسل شعرك كالمعتاد بالماء والشامبو، ثم اتركيه يجف بطريقة طبيعية.
  • لا تستعملي المجفف الكهربائي، وتجنبي استخدام الزيوت ومستحضرات العناية بالشعر.
  • اتركي شعرك منسدلاً بدون ان تقومي بربطه لمدة 12 ساعة.
  • في الصباح في حال لاحظت وجود افرازات دهنية فهذا يدل على انك تمتلكين شعراً دهنياً، اما اذا كانت فروة الرأس جافة فهذا يدل على انك تمتلكين شعراً جافاً انا كمية الافرازات الدهنية المتوسطة في الشعر تدل على انك تمتلكين شعراً عادياً.

> العناية بالشعر تتم وفق نوعه لتستعيدي صحته

صفات كل نوع من الشعر وطريقة العناية به:

  • الشعر الجاف: هو الشعر سريع التشابك والتي يصعب تسريحه، غير صحي او لامع وباهت جداً، تلاحظين وجود اطراف شعر متقصفة، مع جذور سميكة واطراف رقيقة. للعناية به، ننصجك بغسله مرتين في الاسبوع فقط، كما الانتظام في استعمال الكريمات والمرطبات التي تساعد على استعادة صحة الشعر. ومن الضروري الابتعاد عن استعمال مجفف الشعر.
  • الشعر الدهني: هو الشعر الدهني الذي يحتاج الى الغسل باستمرار، الا انه سهل التسريح. للعناية بالشعر الدهني، اكثري من شرب الماء خلال اليوم، اضافة الى ضرورة استعمال الشامبو المناسب الذي يساعد على موازنة افراز الزيوت في فروة الرأس، واحرصي على تناول الاطعمة الغنية بالدهون.
  • الشعر العادي: هو الشعر غير الدهني وغير الجاف، يحافظ على شكله طوال الوقت ولا يتأثر بالعوامل الطبيعية المحيطة، للعناية به، ننصحك بقص اطراف شعرك بانتظام، وغسله مرتين في الاسبوع، والالتزام بنظام غذائي صحي .

إذاً هكذا تعرفين نوع شعرك وطريقة العناية به، واكتشفي ايضاً افضل خلطات للشعر بحسب نوعه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية