لا تتردّدي في ارتداء هذا القماش في شتاء 2018!

قماش المخمل موضة في شتاء 2018

تتساءلين ما الذي يجعل إطلالتك مميّزة وملفتة؟ في الحقيقة، هناك أمر تتناساه معظم السيدات أو لا يعتبرنه مهماً في الإطلالة، إنّه القماش الذي من شأنه أن يجعل أيّ إطلالة أن تبدو مميّزة وملفتة وحتى باهظة الثمن أو العكس.

ias

لذلك، من المهمّ جداً حين تختارين إطلالة معيّنة أن تحرصي على اختيارها بقماشٍ رائج أوّلاً، يناسب شكل جسمك ثانياً وثالثاً يمكن تنسيقه بطريقة مميّزة وصحيحة.

وكما أنّه وفي موسم الصيف تبرز أقمشة معيّنة، للشتاء أيضاً أقمشته الخاصّة ولهذا الموسم يبرز بقوّة المخمل الذي يعكس موضة الـ Velvet التي باتت اليوم من الصيحات الكلاسيكيّة والأساسيّة والتي تبقى مستمرّة من موسمٍ إلى آخر.

ولكن وبما أنّ صيحات الموضة تتغيّر من موسمٍ إلى آخر، فطريقة تنسيق موضة معيّنة تتعرّض للتغيّرات عينها. إذاً، يبقى السؤال، كيف تنسّقين القماش المخمليّ في شتاء 2018؟

مع كنزة صوفية!

السروال المخملي الواسع جدا لشتاء 2018

لأنّ السراويل الواسعة بموضة الـ Palazzo رائجة في موسم الصيف، لا تتردّدي أبداً في اعتمادها في الشتاء أيضاً واختيارها مخمليّة. ولكن بالنسبة إلى تنسيقها، فاحرصي أن ترتديها مع الكنزات الصوفية التي تختارينها إما مطبّعة بالرسومات أو الشعارات لإطلالة عصريّة أو مطبّعة بمربعات صغيرة أي مقطّعة بموضة الـ Plaid أو بأشكال هندسيّة وذلك لإطلالة تعكس أسلوب الـ Vintage.

إرتدي التوب المخملية تحت الفستان الحريري!

الكنزة المخملية تحت فستان الـ Slip on

بما أنّ الفستان الحريريّ بالرباط الرفيع Slip on موضة رائجة في الصيف، لا تتخليّ عنه أبداً في موسم الشتاء ولكن نسّقيه بطريقة تعكس إطلالة شتويّة أي مع الكنزة المخمليّة أو التوب المخمليّة أي مع ياقة عالية أو عادية وارتدي هذه التوب تحت الفستان ومع حذاء الكاحل أو مع حذاءٍ مسطّح مزيّن الفرو.

البدلة الرسمية… ولكن المخمليّة!

البدلة المخملية الرسمية

برزت هذه القطعة في موسم الصيف وقد أتت دائماً بأسلوب البيجاما أي ملابس النوم أو بأسلوب بدلة الرجل الرسمية ولكن إن أردتِ الحصول على أسلوب المرأة الرجل أي Minimalist فيمكنكِ أن تعتمدي البدلة الرسمية في موسم الشتاء حيث تختارينها مخمليّة ولا ترتدين أيّ قطعة تحتها طبعاً حيث تكون السترة مزيّنة بحزامٍ من القماش بأسلوب الكيمونو.

التنورة المخمليّة الماكسي!

التنورة المخملية بالشق على الساق

أعيدي موضة التنورة الماكسي إلى الواجهة واختاريها مخمليّة إنما مع شقٍّ طويل على الساق وارتديها مع أحذية الجوارب، هذه الأحذية الرائجة هذا الموسم واختاري الكنزة الصوفية بالياقة العالية معها.

الفستان المخمليّ بالرباط الرفيع!

فستان المخمل بالرباط الرفيع فوق الكنزة الرياضية

بدل من اختيار الفستان الحريريّ بالرباط الرفيع، إختاريه مخملياً ونسّقيه إما فوق القميص الكلاسيكيّ أو فوق التوب أو الكنزة بالأكمام الطويلة وارتدي مع هذه الإطلالة إما الأحذية الرياضيّة والجوارب أو أحذية الكاحل المربّعة من الأمام الرائجة هذا الشتاء أو الأحذية طويلة الساق لا سيّما تلك المزمومة.

مخمل مع مخمل!

التوب المخملية بالاكمام الطويلة مع التنورة المخملية الماكسي

كما هو رائج تنسيق الإطلالة الكاملة بلونٍ واحد واعتماد موضة المونوكروم، إنّه من الرائج أيضاً اعتماد إطلالة بقطعتين بنوعٍ واحد من القماش. لذلك، لا تتردّدي في تنسيق المخمل مع المخمل ولكن اختاري القطعتين، كلّ منهما بلونٍ مختلف وإلا من الأنسب أن تختاري القطعتين بقماشين مختلفين في حال أردتِ اعتماد اللون الواحد.

إقرأي المزيد: كيف تعتنين بملابس المخمليّة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية