للمرة الأولى في تاريخ السعودية...مؤتمر أمن الحج بقيادة الجندية عبير الراشد

للمرة الأولى في تاريخ السعودية  مؤتمر أمن الحج بقيادة الجندية عبير الراشد

مصدر الصورة موقع البوابة

للمرة الأولى في تاريخ السعودية مؤتمر أمن الحج بقيادة الجندية عبير الراشد هو الخبر الكبير الذي ضجت به مواقع التواصل السعودية والعالم العربي كونه عمل جديد ومختلف.

ias

بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية عن إقامة فريضة الحاج ضمن إجراءات وقائية معنية، إنعقد موتمر صحافي للكشف عن هذه الإجراءات والخطط الجديدة، ولكن هذه المرة، كان الأمر مختلف وجديد وقادته جندية سعودية تُدعى "عبير الراشد".

أول إمرأة تقدم مؤتمر قوات أمن الحاج

بعد القرار الذي أصدرته المملكة في تمكين المرأة السعودية حربياً، فاجئتا الجندية عبير راشد بظهورها كأول جندية سعودية تُقدم المؤتمر الذي تعقده القيادات الأمنية قبيل موسم الحج كل عام. كانت الراشد مرتدية الزي العسكري الأسود مع القبعة العسكرية وبدأت بتأدية التحية الى الضباط المشاركين بهذا المؤتمر ومنهم قائد قوات أمن الحج ومدير الأمن العام.

حصلت عبير على الكثير من الدعم والتعليقات الإيجابية وشهد هذا المقطع تداولاً لافتاً على كافة الصفحات وأعرب العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن فخرهم بأداء الجندية وثقتها الكبيرة في نفسها التي ظهرت من خلال صوتها القوي ولغتها.

تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة الإجرءات والقرارات التي تتخذها المملكة لتعزيز مشاركة النساء في الحياة الإجتماعية وتمكنيهم ليظهرن أن نجاح المرأة السعودية لا حدود له وهذا في إطار خطة رؤية المملكة 2023

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية