ماكياج وشعر جان بول غوتييه الباريسي

الدراما، الدراما، ثمّ الدراما هذا هو العنوان الأكثر تناسباً  لإطلالات عارضات المصمم جان بول غوتييه خلال أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2015، والذي تحضره ياسمينة مباشرة، وتنقل إليك عروضه سريعاً لتكوني أولى المتابعات للعروض المميّزة التي لا ينافسها أي عرضٍ في وقعها. 

ias

 

         تابعي أسبوع الموضة في باريس خريف وشتاء 2015 على ياسمينة 

 

وكالعادة، ومن دون مفاجآت، جاءت الإطلالات بعيدة كل البعد عن الكلاسيكية، فغوتييه لم يجرّب مرّة أن يبقى في إطار التقليديّة، أو أن يعتمد صيحات سبق لنا أن رأيناها مع غيره. فمن ناحية الشعر، الكعكة الصغيرة ذات المظهر العجيب زيّنت أعلى الرأس، بشكل مشدود جداً، والشعر المفرود الذي علاه التاج خبّأه تحت قبّة التصاميم. وهي خطوات تسريحات نادراً ما شاهدناها في عروض الأزياء العالميّة. 

 

           ظلال العيون الملوّنة: عنوان ماكياج ديور في باريس

 

من ناحية الماكياج، رسم Jean Paul Gaultier  الآيلاينر بطريقة ممدودة، وصلت إلى حد الصدغ، بطريقة دراماتيكيّة تبقى على منصّة العرض، من دون أن تنتقل مطلقاُ إلى الوجوه العاديّة، إلا في حال كانت تهوى الإطلالات الاستثنائية البعيدة كل البعد عن كل ما يندرج تحت خانة العادي أو الطبيعي. أما البشرة فجاءت باهتة جداً إلى حد اعتبارها بيضاء، مع تعليم الحاجبين بقوّة، فيما غابت عناصر الماكياج الأخرى بشكل كلي. حتّى أحمر الشفاه الذي يجب استعماله عادة استغنى عنه هذه المرّة، ربّما لتصويب التركيز على ماكياج العيون. 

 

ياسمينة تعدك بالمزيد من إطلالات الماكياج والشعر مباشرة من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2015 في الأيّام المقبلة. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية