مميزات مطار الملك عبدالعزيز الصالة الجنوبية

مميزات مطار الملك عبدالعزيز الصالة الجنوبية

عند الاطلاع على مميزات مطار الملك عبدالعزيز الصالة الجنوبية نجد انها تستحق فعلا كل ما يقال عنها، فهذه الصالة تعد حقا تحفة فنية بارزة وتعكس هندسة فريدة. وبعد صور اجمل مطار في العالم، نستحق ان نسلط الضوء على قسم مثل الصالة الخارجية لمطار الملك عبدالعزيز الصالة الجنوبية.

ias

تعتبر الصالة الجنوبية إحدى التحف المعمارية البارزة في عالم المطارات وتتميز بسقفها الشديد الانحناء فوق صالة المغادرة الرئيسية. وقد صممت لاستيعاب 2500 راكب في الساعة. تخدم كل رحلات الخطوط السعودية الداخلية والدولية، وهناك أربعون بوابة قدوم ومغادرة في الصالة، إضافة إلى استراحة لكبار الشخصيات في مواقف سيارات خاصة بهم. ويربط الصالة الجنوبية في مدينة جدة طريقان سريعان هما طريق المدينة المنورة وطريق مكة المكرمة السريع. اكتشفي ايضا ما هي أسوأ الايام للسفر. 

مطار عبد العزيز الدولي الأهم في المملكة

يعتبر مطار الملك عبد العزيز الدوليالمعروف ايضا بمطار جدة الدولي من اهم المطارات في المملكة العربية السعودية، يقع على بعد 19 كيلو متراً شمال مدينة جدة الميناء الأول في السعودية، وتم بناءه في 1974 ليفتتح رسميا في ابريل 1981. يحتل مساحة 105 كم² ويضم بالإضافة إلى مرافق المطار الرئيسية المرافق الخاصة بسكن الموظفين ومرافق قاعدة القوات الجوية الملكية السعودية بالمنطقة الغربية والمناطق المخصصة للتوسعات المستقبلية

يتميز أيضا بأنه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم وهي صالة الحجاج حيث تبلغ مساحتها 465000 م2.

وهنا نذكرك بخبر إفتتاح مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في جدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية