هل الصبار مفيد للبشرة؟

هل الصبار مفيد للبشرة

ان كنت تتساءلين هل الصبار مفيد للبشرة فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على الفوائد المتعددة التي يملكها الألوفيرا للبشرة واكتشفي أهم خلطاته.

ias

من المعروف أن نبنة الصبار شهيرة بفوائدها الصحية السحرية ولكن لا تقتصر هذه الفوائد على الصحة فحسب، بل للصبار فوائد تنغش بشرتك وتجددها. وفي هذا المقال سنبين لك أهم هذه الفوائد وطريقة استخدامه للحصول على بشرة صافية ونضرة.

هل الصبار مفيد للبشرة

يحتوي الصبار على مضادات الأكسدة والإنزيمات وأهم الفيتامينات مثل فيتامين A و C مما يجعلها مكون مفيد جداً للبشرة، ومن أهم هذه الفوائد:

اهم خلطات الصبار للبشرة

أما عن كيفية الإستفادة من الصبار، فإليك اهم الخلطات:

  • الصبار والعسل والليمون: من أفضل الماسكات لتنعيم البشرة هو هذا الماسك السحري المكون من أهم المواد الطبيعية وهي العسل، الصبار، والليمون. فكل ما عليك فعله هو خلط 3 ملاعق من الصبار مع عصير نصف ليمون وملعقة كبيرة من العسل وتطبيق هذا المزيج على البشرة لحوالي 15 دقيقة.
  • الصبار وماء الورد: للتخلص من الروؤس السوداء، ننصحك بخلط ملعقتين من الصبار مع القليل من ماء الورد وترك هذا الخليط 10 دقائق على البشرة ثم الغسل بالماء الفاترة.
  • الصبار والزبادي: استفيدي من حسنات الزبادي على بشرتك لترطيب البشرة والتخلص من مشاكلها من خلال مزجه مع ملعقة من الصبار واخرى من العسل وتركه لحوالي 15 دقيقة على البشرة.

اذاً، ننصحك من بالإستفادة من الصبار ليس فقط على بشرتك، بل على شعرك أيضاً نظراً للفوائد العديدة التي يملكها الصبار على الشعر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية