هل القمل يسبب تساقط الشعر؟ اليك الجواب

هل القمل يسبب تساقط الشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تتساءلين هل القمل يسبب تساقط الشعر، ياسمينة اختارت ان تقدم لك الجواب المناسب وتكشف لك عن الطريقة المناسبة للتخلص من مشكلة القمل نهائياً.

ias

كشفنا لك في مقالات سابقة امكان قضاء الاستشوار على القمل في الشعر، وقد اخترنا اليوم ان معرفك على اذا كان القمل يسبب تساقط الشعر وكيفية علاجه.

هل من علاقة بين القمل وتساقط الشعر؟

ان القمل من المشاكل التي تعانين منها في فروة الرأس عبارة عن حشرات صغيرة جداً تتغذى من دم الانسان مع يتسبب بحكة في فروة الرأس. واستمرار الحكة لفترات طويلة وبوتيرة كبيرة يؤدي الى اضعاف بصيلات الشعر وبالتالي يتسبب بتساقطه. وفي هذه الحالة لا يمكن حل مشكلة تساقط الشعر الا بعلاج القمل في فروة الرأس.

علاج مشكلة القمل:

لعلاج مشكلة القمل غالباً ما ينصح باستعمال الشامبو المخصص لعلاج القمل والصيبان الذي تقومين بغسل شعر الشخص المصاب به وتسرحينه بواسطة مشط عريض الاسنان وتكرارها اكثر من مرة لتلاحظي اختفاء اي اثر للصيبان عن المشط ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

وفي حال اردت الاعتماد على الخلطات الطبيعية، اخترنا لك هذه المجموعة من الخلطات الفعالة:

  • الثوم: قومي بهرس 10 فصوص من الثوم واضيفي اليها 3 ملاعق من عصير الليمون وزعي المزيج على فروة الرأس ودلكيه جيداً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة زيت الزيتون: زيت الزيتون مفيد للشعر ويساعد على ترطيبه ويمكن ان يكون فعالاً في عملية التخلص من القمل. لذلك، دلكي فروة الرأس بزيت الزيتون قبل الذهاب الى النوم وقومي بلف شعرك بمنشفة, في الصباح استعملي مشطاً عريض الاسنان لتسريح الشعر والتخلص من القمل ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.
  • خلطة خل التفاح: قومي بتبليل الشعر، ثم خذي كمية من الخل الابيض ودلكي فروة رأسك بها، وقومي بتغطيته بقبعة بلاستيكية واتركيه لمدة لا تقل عن 6 ساعات ثم قومي بتمشيطه بمشط عريض الاسنان ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

هذه هي اذاً العلاقة بين القمل وتساقط الشعر، وتعرفي ايضاً على ابرز اسباب تساقط الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية