هل ايقاف الخدمات يمنع من السفر في المملكة العربية السعودية؟

هل ايقاف الخدمات يمنع من السفر في المملكة العربية السعودية؟

هل ايقاف الخدمات يمنع من السفر في المملكة العربية السعودية والاجابة سنحصل عليها من الجوازات السعودية التي اجابت عن هذا السؤال الذي يطرحه كثيرون. وكنا قد اخبرناك عن كيفية التاكد من صلاحية الاقامة بطريقة صحيحة.

ias

اكدت الجوزات السعودية أن الذين يواجهون إيقاف الخدمات ليسوا ممنوعين من السفر خارج المملكة، ما لم يكن قد تقرر منعهم من السفر على ذمة قضايا أخرى.

الاجابة على تويتر

أجابت الجوازات عن سؤال من أحد الحسابات على منصة تويتر بشأن ما إذا كان إيقاف الخدمات يمنع السفر إلى خارج المملكة، وبينت أن وجود إيقاف خدمات على سجل المواطن لا تعيق سفره ما دام لا يوجد هناك سببا رئيسا لمنع سفر. ومن جهةاخرى نذكرك بالمدة التي يستغرقها تجديد جواز العمل السعودي.

تفاصيل نظام وثائق السفر

ينص نظام وثائق السفر على أنه لا تجوز مغادرة المملكة إلا لمن يحمل وثيقة سفر سارية المفعول، كما لا تجوز مغادرة المملكة أو دخولها إلا من المنافذ التي يحددها وزير الداخلية. وتبين اللائحة التنفيذية إجراءات الدخول والمغادرة، وينص النظام على «معاقبة كل من يغادر المملكة أو يدخلها دون وثيقة سفر- إلا ما كان له عذر مقبول- بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معًا.

ونختم مع الاوراق المطلوبة لتجديد الجواز السعودي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية