هل يتوقف نمو الشعر في سن معين؟

Face, Person, Human

هل يتوقف نمو الشعر في سن معين هو من الاسئلة التي يمكن ان تطرحيها على نفسك، وياسمينة ستقدم لك الجواب المناسب لتتمكني من معرفة كيفية العناية بشعرك.

ias

ان تطويل الشعر وتكثيفه يعتبر من هواجس المرأة التي تبحث دائماً عن الاساليب والخلطات الفعالة التي تمنحها نتيجة مثالية. لذلك، سنعرفك على العوامل التي تحد من نمو الشعر واذا كان الشعر يتوقف عن النمو في سن معين.

هل يتوقف نمو الشعر في سن معين؟

صحيح انه في بعض الاحيان لا تلاحظين ذلك، الا ان التقدم في السن لا يؤدي فقط الى ظهور الشعر الابيض وانما يبطء عملية نمو الشعر. فصحتك الجسدية تؤثر في دورة نمو الشعر.

عوامل اخرى تؤثر في نمو الشعر:

  • الاجهاد والتعب: ان التعرض للاجهاد البدني او النفسي يؤثر في مختلف الجينات في الجسم ومنها انه يبطء عملية نمو الشعر. ويمكن للتعب ان يؤدي الى تساقط الشعر بغزارة.
  • تقصف الشعر: اذا كنت تعانين من اطراف الشعر المتقصفة فان هذه المشكلة هي من ابرز المسببات لعملية ابطاء نمو الشعر، والتقصف يؤدي الى تكسر الشعرة وبالتالي عم حصولها على الكمية المناسبة من المغذيات التي تساعد على نمو الشعر.
  • منتجات التصفيف: ان استعمال منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية التي يمكن ان تتسبب في تلف الشعر وبالتالي تؤثر على نموه وتبطئه.
  • سوء التغذية: ايضاً ان نوع الطعام الذي تتناولينه خلال اليوم يؤثر في صحة شعرك، خصوصاً في حال كنت لا تحصلين على الكمية الكافية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتغذية الشعر.

إذا، فان التقدم في السن يؤثر في عملية نمو الشعر، وتعرفي ايضاً على افضل خلطات لتطويل الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية