إعادة إحياء تاريخ عالم المجوهرات مع مدرسة دار فان كلف اند اربليز للمجوهرات

تعرفي على مستجدات مدرسة دار فان كلف اند اربليز للمجوهرات

منذ أن أُطلقت ماركة Van Cleef & Arpels في باريس سنة 1906 على يد ألفريد فان كليف وأشقاء زوجته شارل وجوليان أربال، ولم تتوقف عن لقاء شهرة واسعة في كل أنحاء العالم حيث ارتدت مجوهراتها (تعرفي على صور مجوهرات فان كليف اند اربلز الجديدة من مجموعة بيرليه!) العديد من الأميرات ونجمات هوليوود اللواتي تعشقن القطع الجميلة والراقية أمثال بريجيت باردو، جاكلين كينيدي، صوفيا لورين، جوليا روبرتس وغيرهنّ.

ias

فضلاً لهذه الشهرة الواسعة التي اكتسبتها هذه الدار الراقية، قررت أن تطلق في شهر فبراير من عام 2012 مدرسة Van Cleef & Arpels بتشجيع من رئيسة هذه العلامة Marie Vallanet-Delhom. تم إطلاق هذه المدرسة لجميع عشاق عالم الجواهر والأحجار الكريمة الذين يرغبون بالحصول على ثقافة فكرية وحرفية واسعة في هذا المجال (إكتشفي أسرار الحرفية لدى دار فان كلف اند اربليز خلال هذا المعرض في جدة)، ثقافة تخوّلهم من بناء تجربتهم الشخصية في هذا المجال بمساعدة كبيرة من الخبراء ومؤرخي الفن والحرفيين ذوي الخبرة الواسعة.

منذ إفتتاح مدرسة Van Cleef & Arpels وحتى يومنا الحاضر، تم إستقبال أكثر من 2200 طالب من أكثر من 30 جنسية مختلفة. جميعهم من عشاق الجمال ومجموعة من الهواة والمهنيين الذين يرغبون بتوسيع نطاق معرفتهم في هذا المجال. تشمل المناهج الدراسية في مدرسة دار فان كليف اند اربليز 14 دورة تدوم لمدة 4 ساعات باللغة الفرنسية والإنجليزية وموزّعة على ثلاثة محاور: تاريخ فن المجوهرات، طريقة تصميم المجوهرات وعالم الأحجار الكريمة. 

وأخيراً تم عقد أول محاضرة حول "إكتشاف تاريخ المجوهرات" بإستضافة السفارة الفرنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة في الثالث من شهر نيسان 2016 فقد تمّ التعرّف على تاريخ الأحجار والمجوهرات مروراً بأهم الحقبات التاريخية التي ساهمت في إحياء  هذا المجال وإنعاشه.

إقرأي المزيد: إليك تفاصيل إفتتاح معرض شاعرية الوقت من فان كليف أند آربلز لساعات ومجوهرات فاخرة في دبي مول!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية