اليوتيوب يتصدر أكثر التطبيقات استخداماً في السعودية

اليوتيوب يتصدر أكثر التطبيقات استخداماً في السعودية

تصدر موقع اليوتيوب قائمة أكثر التطبيقات استخداما في السعودية، وفق إحصائية أُجريت أخيراً من قِبل خبير الإعلام الرقمي عبد الله القرعاوي، حول مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وسبق لياسمينة أن كشفت لك أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي الاكثر استخداما في السعودية.

ias

حققت بعض مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي العام الماضي ازدهاراً ونموا كبيراً جراء أزمة كورونا وظروف الحجر الصحي، فتعرفي على أرقام ومعدلات الاستخدام وفق ما نُشر في الإحصائية.

التطبيقات الأكثر استخداماً في السعودية

أوضحت الإحصائية المنشورة أن 70% من الذكور في المملكة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مقابل 30 % من الإناث، وقد بلغ عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حوالي 25 مليون، فيما بلغ عدد مستخدمي الهواتف 44 مليوناً في 2020، تبعاً لامتلاك البعض أكثر من جهاز.

ولفتت الإحصائية إلى أن أكثر التطبيقات استخداماً هو تطبيق Youtube، حيث بلغ المتابعين له 26 مليون، وجاء في المرتبة الثانية تطبيق الواتساب بـ24 مليونا، و16 مليونا على سنابشات.

بشكل عام أظهرت الإحصائية أن عام 2020 شهد تزايدا كبيرا في أعداد مستخدمي الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي في العالم بشكل عام، وهذا ما نعكس أيضاً على المملكة وتصاعد أعداد المستخدمين بشكل ملحوظ. أخيراً نختم مع كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية