أغرب استعمالات زيت زيتون لحياتك اليومية

أغرب استعمالات زيت الزيتون

أغرب استعمالات زيت الزيتون

رغم أننا نتناول الحديث عن زيت الزيتون ولكننا لن نتطرّق عن كمية الفيتامينات والمعادن التي يزخر بها، ولا عن استعمالاته في الطب، تركيب الأدوية ولا في الصابون، انّما سنضيء على فوائده الغريبة، التي تساعدك وتساندك في حياتك اليومية. اكتشفي التفاصيل!

ias

 

                            استعمالات غريبة لمستحضرات التجميل اكتشفيها

 

– الحلاقة: في حال كنت تزيلين الشعر بواسطة الحلاقة بالشفرة، يمكنك أن تستبدلي الصابون أو جل الحلاقة بزيت الزيتون، كونه يساعد على انزلاق الشفرة ويزيل الشعيرات وبصيلاتها ويترك البشرة ناعمة مرطّبة. 

 

– تلميع الستاينلس ستيل: قد تنزعجين من بصمات يدك أو ربّما البقع التي تتراكم على أطباق الستاينلس ستيل، الحنفيات وربّما اطارات الصور وقطع الديكور المصنوعة من هذه المادّة، ننصحك بوضع بضع قطرات زيت الزيتون على قطعة قماش لا تترك وبراً ولمّعي بها القطع كي تحصلي على النتيجة المرجوّة. والأهم من ذلك أنّه مستحضر صديق للستاينلس، لا يساهم بتآكله كبعض المستحضرات الأخرى. 

 

                  هذه هي أغرب استعمالات مبيض الغسيل المفيدة!

 

  •  نزع ماكياج العيون: امرغي تحت عينيك قليل من زيت الزيتون واستعملي قطنة خاصّة بالماكياج لنزعه. لا تكثري من الزيت كي لا تلوّثي ملابسك، ولكن لا تخافي لأنّ الزيت الزيتون صحّي للبشرة والعيون بشكل لا يحتمل الشكّ. 

 

– يمنع التصاق الشمع: في حال أردت اضاءة الشموع لمناسبة معّينة اسهاماً منك في إظهار ديكور منزلك القريب الى الكلاسيكية والرومنسية، ننصحك أن تضعي بضع قطرات زيت الزيتون في الشمعدان كي يسهل عليك نزع الشمعة وبقاياها من دون جهد يُذكر. 

 

– تحريك سحاب الملابس: لا شكّ أنك تواجهين صعوبة تحريك سحاب الملابس أحياناً، الحلّ هو أن تسكبي بعض قطرات الزيت على السحاب من دون أن تلوّثي القماش، وستكتشفين كيف ستنحلّ أزمتك هذه. 

 

               ما هي أغرب استعمالات القهوة والبن؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية