أكسسوارات وملابس ممنوعة بتاتًا على الأميرات والملكات

كيت ميدلتون برفقة زوجها في Elysee Palace/ مصدر الصورة: موقع Shutterstock

نخبرك اليوم عن اكسسوارات وملابس ممنوعة على الاميرات والملكات، إذ تخاف قواعد بروتوكول الموضة الملكي، ولذا هنّ لا يرتدينها على الإطلاق، وإلا تنهال عليهنّ الانتقادات بشكل كبير، كما في حال اعتمدن صيحات المكياج الممنوعة على الأميرة.

ias

فإطلالاتهنّ يجب أن تعكس الرقيّ والأناقة إلى أقصى حدّ، وفي أي مناسبة كانت، والجرأة مسموحة فقط من حيث اللون، لا من حيث القصّات ولا الصيحات المبالغ بها. إذًا، هنّ لا يرتدين أي من القطع التالية.

الجينز الممزّق

رغم أنّه تصدّر صيحات الموضة الرائجة في عدّة مواسم، إلا أنّه لطالما كان خيارًا مرفوضًا من قبل نساء البلاط الملكيّ، ولكن عدد قليل منهنّ ارتدينه في أحيان نادرة، إذ رأيناه في إطلالات لميغان ماركل تناقضت مع بروتوكول الموضة.

الكروب توب

بالطبع، لم يسبق أن رأينا أيًا من سيّدات البلاط الملكيّ ترتدي الكروب توب، إذ إنها تكشف عن منطقة البطن الممنوع عليهنّ إظهارها أمام العلن، وبالنسبة للبروتوكول الملكيّ، هي تبعد الأناقة عنهنّ تمامًا.

القصّات القصيرة

الفساتين والتنانير المميّزة بالقصّات القصيرة ممنوعة بتاتًا عليهنّ، فخياراتهم منحصرة بتلك الطويلة، الميدي، التي تصل إلى الركبتين، والأعلى من الركبتين بـ 10 سنتميترات كحدّ أقصى.

الصيحات المبالغ بها

من تنتمي لعائلة ملكيّة ممنوعة من ارتداء الملابس والأكسسوارات المميّزة بصيحات مبالغ بها، مثل النقشات الكبيرة والكشاكش الضخمة والطيات المبالغ بحجمها، فالمسموح لها فقط هي تلك الناعمة، مثل الأكمام الواسعة والأكتاف المنفوخة الناعمة ونقشة الأزهار الصغيرة.

حقيبة الظهر

تحتل هذه الحقيبة الصدارة على قائمة الحقائب الضرورية خلال الصيف، إذ أنها عملية وتتيح للمرأة التحرّك براحة، ما يجعلها الأنسب للسفر والرحلات ومختلف الأوقات. ولكن هي مرفوضة بالنسبة لمن تنتمي للعائلات الملكيّة.

البوتس الذي يتعدّى الركبة

أكسسوار لا تربطه بالأناقة أي صلة، وبالنسبة للبروتوكول الملكيّ، هو من صيحات الموضة التي تجعل الإطلالة مبتذلة، ولذا ممنوع على أي من تحمل لقبًا ملكيًا أن تنتعله.

حذاء البلاتفورم

هذا الأكسسوار هو من الأحذية الرائجة هذا الصيف، إلّا أنّه لن يرافق إطلالة أي امرأة تكون فردًا من أي عائلة ملكية. فهو لا يتناسب مع معايير لأناقة، بل يضفي على الإطلالة لمسات جريئة غير مسموح أن تتميّز بها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية