وصفة الليمون ... لشعر عطر ومنعش

إن نظام حياتك اليومي، وكل النشاطات التي تقومين بها، كالتمارين الرياضية أو حتى الأعمال المنزلية اليومية، قد تؤدي إلى تعرق شعرك في شكل شديد، مما يؤدي إلى بروز رائحة كريهة منه، كما يؤدي إلى إفراز الشعر للزيوت في شكل متكرر بفعل الحرارة .

ias

اكتشفي أحدث أسرار العناية بالشعر

إلاّ أنّ الحلّ لا يكمن في أن تقومي بغسل شعرك في شكل يومي، إذ إن الشعر يحتاج للتنظيف بالشامبو مرتين في الاسبوع فقط.

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذا الحل السحري بالليمون للتخلّص من رائحة الشعر الكريهة والزيوت.

الليمون يساعدك على التخلص من آثار التمارين والأعمال المنزلية الشاقة، كما يقبض على مسام البشرة التي تؤدي إلى تقليل إفراز فروة الرأس للدهون. كذلك، يحمي عصير الليمون شعرك من أدخنة الطعام ويمنحك رائحة شعر عطرة جداً. إليك إذاً هذه الخلطات الطبيعية بالليمون التي تمنحك شعراً نظيفاً ورائحة عطرة:

1- خلطة الليمون: قومي بعصر مقدار نصف كوب من الليمون ووزّعيه على كل أنحاء شعرك واتركيه لمدة عشر دقائق ومن ثم قومي بشطف شعرك جيداً حتى تحصلي على شعر نظيف برائحة عطرة على الفور. فالليمون يساعدك على ضمان نظافة شعرك ورائحته القوية إضافة إلى التخلص من قشرة الشعر.

3 خلطات للعناية بالشعر الدهني

2- الليمون مع ماء الورد: صحيح أن لليمون مفعول قوي للحصول على رائحة شعر منعشة، إلا أن يمكنك للحصول على رائحة أقوى أن تضيفي ملعقة من العسل إلى عصير الليمون واتركي المزيج لمدة عشر دقائق على شعرك، ومن ثم اشطفيه بالماء مرة ثم قومي بشطفه بماء الورد فهو سيعطي شعرك رائحة عطرة وقوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية