جولة على اسماء مدن السعودية

جولة على اسماء مدن السعودية

نجول اليوم على ابرز اسماء مدن السعودية، حيث يوجد في المملكة حوالي 42 مدينة منها اربع مدن كبرى سنسرد لك اليوم اهم المعلومات من الناحية السكانية والجغرافية.  وكانت ياسمينة قد توجهت الى محافظة العُلا لاستكشاف إرث بياجيه خلال مهرجان طنطورة

ias

تعد المملكة من اكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. 

ابرز مدن السعودية

  1. الرياض: عاصمة المملكة العربية السعودية، اكبر مدنها وثالث اكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان. تقع الرياض وسط شبه الجزيرة العربية في هضبة نجد، على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر. وهي مقر إمارة منطقة الرياض حسب التقسيم الإداري للمناطق السعودية. يسكن فيها حوالي 6 ملايين نسمة. 
  2. مكة المكرمة: مدينة مقدسة لدى المسلمين، فيها المسجد الحرام، والكعبة التي تعد قبلة المسلمين في صلاتهم. تقع غرب المملكة العربية السعودية. تقع مكة المكرمة عند تقاطع درجتي العرض 25/21 شمالا، والطول 49/39 شرقا، ويُعتبر هذا الموقع من أصعب التكوينات الجيولوجية. تبلغ مساحتها حوالي 850 كم²، منها 88 كم² مأهولة بالسكان، وتبلغ مساحة المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام حوالي 6 كم²، ويبلغ ارتفاع مكة عن مستوى سطح البحر حوالي 277 مترًا.
  3. جدّة: هي احدى محافظات منطقة مكة المكرمة وتقع في غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر. تعد العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة العربية السعودية، وتعتبر الوجهة الأولى في المملكة للسائح سواءً من داخل المملكة أو خارجها، يبلغ عدد سكانها حوالي 3,456,259 نسمة، وهي ثاني أكبر مدن المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض وأكبر مدينة في منطقة مكة المكرمة. اطلعي هنا علىافضل مطاعم جدة لتمضية اجمل الاوقات مع العائلة. 
  4. المدينة المنورة: أول عاصمة في تاريخ الإسلام، وثاني اقدس الأماكن لدى المسلمين بعد مكة. هي عاصمة منطقة المدينة المنورة الواقعة على أرض الحجاز التاريخية، غرب دولة السعودية، وتبعد حوالي 400 كم عن مكة المكرمة في الاتجاه الشمالي الشرقي. تبلغ مساحتها حوالي 589 كم² منها 99 كم² تشغلها المنطقة العمرانية، أما باقي المساحة فهي خارج المنطقة العمرانية.

وختاما نود ايضا اخبارك عنافضل مطاعم الرياض العائلية لتمضية اجمل الاوقات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية