لماذا يشيب الشعر وما هي طرق الحد منه؟

لماذا يشيب الشعر

من منا لا يتساءل لماذا يشيب الشعر في الرأس، ولهذا السبب اختارت ياسمينة ان تجيبك على هذا السؤال وتبين لك أسباب شيب الشعر وطرق الحد أو التخفيف منه.

ias

ان ظهور الشيب في الرأس هي من الأمور التي يتساءل الكثير عنها، وفي هذا المقال سنعرفك على سبب شيب الشعر مع الطرق التي تساعد في الحد منه.

لماذا يشيب الشعر

تشير الدراسات أن مع التقدم في السن، تموت الخلايا الصبغية في بصيلات الشعر تدريجياً، وعندما يكون هناك عدد أقل من الخلايا الصبغية في بصيلات الشعر، لن تحتوي خصلة الشعر هذه على نفس كمية الميلانين مما يجعل الشعر يبدو شفافاً أكثر أي مائل الى الرمادي أو الأبيض.

ومن الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور شيب في الشعر إليك:

طرق التخلص من شيب الشعر

كثيرة هي الطرق التي تساعد في التخلص والحد من ظهور الشيب في الشعر ومن أهمها:

  • الشاي الأسود: من أهم الطرق للتغلب على الشيب هي من خلال استخدام الشاي الأسود الذي يساعد في تغميق لون الشعر ويمنحه اللمعان، فكل ما عليك فعله هو غلي ملعقتين من الشاي الأسود مع ملعقة صغيرة من الملح لحوالي دقيقتين. اتركي المزيج كي يبرد ثم قومي بتصفيته واغسلي شعرك بالسائل واتركيه الى ان يجف.
  • زيت جوز الهند وأرواق الكاري: عالجي الشيب المبكر بأوراق الكاري من خلال غلي اوراق الكاري مع كأس من زيت جوز الهند لحوالي 8 دقائق الى أن تتحول الأوراق الى اللون الأسود. قومي الآن بتصفية الزيت بعد أن يبرد وضعيه في وعاء ودلكي شعرك من 3 الى 4 مرات في الأسبوع قبل النوم ثم اغسليه في الصباح.
  • عصير الليمون: قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وقومي بتطبيق المزيج على فروة رأسك من خلال التدليك، ثم اتركي هذه الخلطة لحوالي 30 دقيقة على الشعر.

هذه هي اذاً أهم أسباب شيب الشعر وطرق الحد والتخلص منه، إليك أفضل خلطات لعلاج الشيب بزيت الزيتون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية