هل الزيوت تسبب تساقط الشعر؟

هل الزيوت تسبب تساقط الشعر

هل الزيوت تسبب تساقط الشعر سؤال تطرحه الكثير من السيدات اللواتي يستخدمن الزيوت للعناية بشعرهن، ومن هنا سنوضح لك حقيقة هذا الأمر وعلى أهم اسباب تساقط الشعر.

ias

تعتبر الزيوت الطبيعية من أهم الطرق التي تساهم في الحفاظ على الشعر وعلاج الكثير من مشاكله، ولكن هل استخدام الزيوت هو من العادات التي تسبب في تساقط الشعر؟ إكتشفي معنا هذا الموضوع!

هل الزيوت تسبب تساقط الشعر

من المعروف ان الزيوت لها الكثير من الفوائد الجمالية على شعرك، ولكن أثبتت الدراسات أن الإفراط من إستخدام هذه الزيوت وتطبيقها بكميات كبيرة ومتكررة قد تحبس الأوساخ وقشرة الرأس مما يساهم في سد بصيلات الشعر والمسام ومنع نمو الشعر الجديد. بالإضافة الى هذا، إن كثرة إستخدام الزيت قد يؤدي الى تراكم الزيت في قشرة الرأس ويجعله دهنياً وباهتاً. ولكن هذا لا يعني ان لإستخدام الزيوت علاقة مباشرة وقوية لتساقط الشعر ولا يمكن إعتباره من الأسباب الرئيسية لتساقطه.

إلا أننا ننصحك بعدم الإفراط في استخدام الزيوت وخلطات الزويت للشعر لأكثر من مرتين في الأسبوع وهذا كي تحافظي على صحة وقوة شعرك وتقيه من المشاكل.

اسباب تساقط الشعر

أما الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى تساقط الشعر نذكر لك:

اذاً، يمكنك القيام بأمور عديدة لعلاج مشكلة تساقط الشعر اذا كنت تعانين منها، ومن ننصحك بالقيام بأفضل طرق علاج تساقط الشعر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية