هل القطط تحب الاطفال؟

هل القطط تحب الاطفال؟

هل القطط تحب الاطفال؟ يواجه محبو الحيوانات الاليفة مشكلة تربيتهم في المنزل إلى جانب تربية الاطفال خصوصا القطط، بحيث يتساءل بعض الاهالي اذا كان وجودها يؤثر على صحة اطفالهم. ولا بد من تذكيرك بداية بموضوع عن فيروس كورونا: القطط هل تنقل المرض ام لا؟

ias

في هذا المقال سنتحدث عن تربية القطط في المنزل بحضور الاطفال الصغار، والكشف عن نقاط يجب عليك الانتباه منها. 

نقاط يجب عليك الانتباه منها:

  • عادة ما تظهر القطة وهي تلعب مع الاطفال، فتُظهر مشاعر الودّ والحبّ، إلا ان هذه المشاعر يجب عليك ان تنميها عند هرتك. وعليك تهيئة القطة على فكرة تواجد طفل صغير، وخصوصا الرضع، لئلا تظهر لدى القطة اي نوع من الغيرة، والتي قد تتحول الى مصدر اذية للطفل او الطفلة. نجيبك هنا عن سؤال لماذا لا يجب علينا النظر فى عيون القطط. 
  • من جهة اخرى، يجب الانتباه إلى سلوك الطفل مع القطة، تجنبا لعراك او صدام قد يحصل، فعادة ما يحاول الاطفال اللعب مع القطط من خلال شدّهم بأذيالهم او اذنيهم، لذلك احرصي على ترك مساحة بين الطرفين.
  • عليك تنبيه طفلك وتعليمه ان الحيوان الاليف الموجود في المنزل هو صديقه لا دميته، الامر الذي يساعد على التقارب والالفة بين الاثنين.

وتجدر الاشارة إلى انّ لوجود القطط في المنزل ايجابيات وسلبيات، فبعض الاطفال تكسب مناعة جراء وبر القطط في حين يعاني البعض الآخر من مشاكل صحية، لذا يجب الانتباه. ونختم مع موضوع عن أبرز تفسيرات حلم القطط

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية