ياسمينة تتذكّر: أبرز صيحات الموضة في عام 2016

أيّام قليلة تفصلنا عن بداية العام الجديد ومعه تستعدّ لاستقبال صيحات موضة جديدة ولكن ماذا بالنسبة إلى صيحات الموضة التي اعتمدناها في عام 2016؟

ias

إنّ بعض هذه الصيحات ميّزت عام 2016 واشتهرت فيه ورافقته على مرّ المواسم واحتلّت شوارع الموضة وسيطرت على إطلالات عاشقات الموضة، هذه الصيحات التي لا بدّ من أن نسترجعها إذ برأينا ستبقى مستمرّة حتى العام الجديد.

لذا، لا تتردّدي أبداً في اختيار حذاء غوتشي الـ Loafer (تعرفي على اشهر تصاميم غوتشي في عام 2016) المسطّح ومن الفرو إذ إنّ هذه القطعة ستبقى من الصيحات الرائجة كما أنّ سترة بلانسياغا المنفوخة ستبقى ملفتة في العام المقبل لا سيّما أنّ عاشقات الموضة يعتمدن بقصّة الـ Off Shoulders ما يجعلها قطعة تناسب موسم الربيع أيضاً كما الخريف القادم (ما هي الحقائب التي ستبرز في عام 2017).

أيضاً، برز هذا العام حذاء Vetement الكاحل المميّز بقصّته التي تعكس موضة الجوارب، هذا الحذاء الذي يمكنكِ أيضاً اعتماده في موسم الربيع القادم مع الفساتين الواسعة أو الضيّقة وبالقصّة المستقيمة أو مع التنانير القصيرة مثلاً أو تنانير الجينز القصيرة.
ومن الصيحات التي رأيناها كثيراً في شوارع الموضة، فستانCeline المطبّع برسومات Yves Klein، هذا الفستان الذي نتوقّع أن نراه مستمراً في عالم الموضة في المواسم المقبلة إذ من الممكن تنسيقه في موسم الربيع مع سترة الدنيم أو سترة رياضيّة بأسلوب الـ Bomber أو في موسم الصيف مع الأحذية المسطّحة المفتوحة من الخلف أو مع أحذية المول أو حتى أحذية الشرائط في حال أردتِ تحويله إلى قطعةٍ رسميّة.

بالإضافة إلى ذلك، برزت T Shirt ديور التي قدّمتها ماريا غرازيا كيوري، التي قدّمت مجموعتها الأولى لديور، وباتت قطعة تاريخيّة إذ أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي لما عكسته من عبارة مميّزة دعت فيها إلى الانحياز إلى المرأة We Should be all Feminists، هذه القطعة التي نتوقّع أن تسيطر على إطلالات عاشقات الموضة وشوارعها في موسم الصيف القادم لا سيّما أنّ كيوري قدّمتها مع تنورة التول الطويل ما جعلها قطعة يمكن تنسيقها مع القطع الرسميّة والأنيقة كما الحيويّة.

إلى جانب ذلك، برز عطاء هاتف آي فون من لويس فويتون كقطعة مميّزة أثارت بدورها جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعيّ والسبب أنّه يعكس شكل أو تصميم حقيبة Petite Malle ما يجعل هذا الغطاء من الأكسسوارات التي نتوقّع أن تهيمن والتي بدأت أصلاً بالسيطرة على إطلالات عاشقات الموضة.

أخيراً، نتذكّر الكنزة الفضفاضة أي Hoodie من كانيي ويست والتي أتت مطبّعة بعبارات Pablo والتي نتوقّع أن تبقى مستمرّة في عالم الموضة كما أحذية مارك جايكوبز العالية وبأسلوب الـ Platform التي أعادتنا إلى حقبة الديسكو والسبعينيات التي نراها أيضاً مستمرّة في عالم الموضة (أحذية السبعينيات تعود الى عالم الموضة في صيف 2017).
ولا بدّ من أن نتذكّر معطف سان لوران الفرو الذي عكس شكل القلب والذي لم يتبق نجمة أو عارضة أزياء أو عاشقة للموضة إلا وارتدته ومنهنّ نذكر كيندال جينير وكيارا فيراجني، كما كورسيه برادا بالشرائط الذي أتى كحزام والذي نتوقّع أن يزيّن خصر عاشقات الموضة في المواسم المقبلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية