حيلة غير متوقّعة تخفف مظهر البثور في أقل من 60 ثانية

حيلة تخفف مظهر البثور في اقل من 60 ثانية

نخبرك عن حيلة تخفف مظهر البثور في اقل من 60 ثانية لم تتوقّعيها من قبل، ولا تخطر على بالك أبدًا رغم مفعولها السحريّ، خصوصًا إذا كانت ملتهبة وعليك معالجتها قبل أن يتفاقم حالها. وكنا قد أخبرناك عن مكوّنات طبيعية لمعالجة البثور.

ias

البثور هي من أبرز المشاكل في البشرة التي تعاني منها الكثيرات، ورغم أنّ استشارة الطبيب أمر في غاية الأهمية لعلاجها وتفادي تفاقمها، في إمكانكِ محاولة معالجتها بطرق منزليّة إذا لم يكن حالها سيئًا جدًا، ومن بينها الاستعانة بمكوّن تحصلين عليه من أي صيدليّة.

عالجيها بقطرة العيون

انتشرت أخيرًا على تيك توك طريقة غريبة لعلاج البثور، وهي وضع قطرة العيون على المناطق التي تظهر بها في الوجه، إذ أنّها تتميّز بخصائصها المهدّئة.

علاج البثور بالقطرة
علاج البثور بقطرة العينين

تحتوي قطرة العيون على مكوّنات مضادة للاحمرار، والمعروفة بالـ vasoconstrictors، أي مضيّقات الأوعية، مثل الـ tetrahydrozoline والـ Brimonidine وغيرهما، والتي تقلّص الأوعية الدمويّة وتحافظ على صفاء العينين. عندما يتمّ تطبيق قطرة العيون على الجلد، تساعد على تخفيف الاحمرار والتورّم، كما الشاي الأخضر الذي تحضّرين منه واحدًا من أهم أنواع التونر الطبيعيّة.

رغم أنّها تعطيكِ نتائج فوريّة، إلّا أن مفعولها مؤقّتًا، إذ تظهر علامات الالتهاب من جديد بعد فترة، ما يعني أنّ عليك حتمًا علاج البثور بطرق طبيّة أكثر فعاليّة.

تعالج أيضًا التصبّغات الداكنة

لأنّ قطرة العين تقلّص الأوعية الدمويّة، هي فعّالة أيضًا بعلاج الهالات السوداء والتصبّغات الداكنة في البشرة التي يتسبّب توسّع الأوعية الدمويّة بظهورها، فتعمل على تفتيحها مؤقّتًا. ويمكنك أيضًا الاستعانة بخلطات طبيعيّة لتفتيح البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية