سبب تساقط الشعر بكثرة قد يكون صحيًّا!

ما سبب تساقط الشعر بكثرة

مصدر الصورة موقع freepik

إن كنت تتساءلين ما سبب تساقط الشعر بكثرة فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه الأسباب وكيف يمكنك علاج هذه المشكلة الشائعة.

ias

تُعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل الشائعة التي تعاني منها المرأة في شعرها والتي تمنعها من الحصول على تسريحة الشعر التي تتمنى أن تبرز جمالها بها. ومن هنا إخترنا أن نعرفك على أهم الأسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة وكيف يمكنك علاجها.

أسباب تساقط الشعر بكثرة

تتعدد الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر بكثرة ومنها:

علاج مشكلة تساقط الشعر

أولاً، من الضروري أن تعلمي أنه في حال كان السبب الاساسي هو مشكلة صحية، من الضروري أن تراجعى الطبيب المُختص ليُحدد لك العلاج المناسب. وتجدر الإشارة أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك إتباعها للتخفيف من هذه المشكلة ومنها:

  • غسل الشعر بإنتظام بالشامبو: بحسب العديد من الدراسات، فإن غسل الشعر بطريقة مُنتظمة بالشامبو يُعتبر جزء أساسي من منع تساقطه عن طريق الحفاظ على نظافة الشعر. فإذا كنت تغسلين شعرك بالشامبو المناسب له، تساهمين بهذا في تقليل خطر الإصابة بالإلتهابات والقشرة التي تؤدي الى تساقط الشعر بشدة.

  • تجنب تمشيط الشعر المبلل: أشارت الأبحاث أن الشعر عندما يكون الشعر مُبلل يكون في أضعف حالاته، ولهذا تجنبي تمشيطه بعد الإستحمام بالفرشاة لأنك تزيدين من نسبة تساقطه.

  • التخلص من مسببات القلق والتوتر: وبهذا نعني محاولة الإسترخاء والحصول على الراحة وهذا من خلال ممارسة التمارين الرياضية أو تمارين الإسترخاء التي تساعد أيضاً في إعادة التوازن الهرموني.4

  • الفيتامينات: لا تسهيني بأهمية الفيتامينات على شعرك، فإن إتباع نظام غذائي صحي غني بأهم الفيتامنيات مثل الفيتامين أ وهـ يساعد في تحسين الدورة الدموية في الرأس مما يعزز نموه ويمنع تساقطه.

الى جانب هذه الطرق والنصائح، يمكنك أيضاً اللجوء الى أفضل الخلطات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر وتعزز صحته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية