افضل الافلام التاريخية التي من الممتع مشاهدتها

افضل الافلام التاريخية التي من الممتع مشاهدتها

نخبرك اليوم عن افضل الافلام التاريخية التي من الممتع مشاهدتها حيث ان هذه الافلام التي تسلط الضوء على حقبة معينة من التاريخ قادرة على منحك المتعة والثقافة والمعلومات دفعة واحدة. وبعد اقوى افلام الحروب على مر التاريخ حان موعدك مع نوعية أخرى لا تقل تميزا.

ias

مما لا شك ان للافلام التاريخية جمهورها الذي يمكن وصفه بالعميق والساعي للمزيد من المعرفة من مصادر مختلفة، واليك قائمة بأبرز هذه الاعمال.

Gandhi

فيلم بريطاني هندي مشترك من إنتاج عام 1982، يعكس في احداثه حقبة مميزة ومهمة في حياة الهند والعالم من خلال السيرة الذاتية لمهاتما غاندي، زعيم حركة الاستقلال الهندية السلمية ضد الاحتلال البريطاني للهند خلال القرن العشرين، الفيلم من بطولة بن كسينجلي وكتبه جون بريلي وأنتجه وأخرجه ريتشارد أتينبورو، وهو مأخوذ عن سيرة غاندي التي كتبها بنفسه في "قصة تجاربي مع الحقيقة". 

> فاز فيلم غاندي بـ8 جوائز أوسكار من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل، وحقق أرباحًا بلغت أكثر من 127 مليون دولار مقابل 22 مليون تكلفة إنتاجه

The King's Speech

فيلم درامي تاريخي بريطاني عام 2010 من إخراج توم هوبر وكتبه ديفيد سيدلر. يؤدي كولين فيرث دور الملك المستقبلي جورج السادس مصورا رحلته في التغلب على التأتأة مع ليونيل لوج معالج النطق واللغة الأسترالي الذي ادى دوره جيفري راش

Gladiator

عن أكبر الملاحم التاريخية التي شهدتها الإمبراطورية الرومانية في حلبات ومدرجات المصارعة والتي برع بها الفنان راسل كرو الذي قام بدور قائد الجيوش ماكسيموس متخفياً وراء قناع أحد المصارعين الأباطرة بهدف الإنتقام من ماركو. على صعيد آخر، اليك افضل افلام عائلية لمشاهدتها على نتفليكس.

Gangs of New York

فيلم درامي ملحمي أمريكي عام 2002 أخرجه مارتن سكورسيزي وتدور أحداثه في الأحياء الفقيرة في مدينة نيويورك، مستوحى من كتاب هربرت أسبري غير الخيالي عام 1927 بعنوان The Gangs of New York. كتب السيناريو جاي كوكس وستيفن زيليان وكينيث لونيرغان.

مشهد من Gangs of New York

Amadeus

فيلم درامي عن السيرة الذاتية الأمريكية يعود لعام 1984 ، أخرجه ميلوش فورمان وتم تعديله بواسطة بيتر شافير من مسرحيته عام 1979 أماديوس. تدور أحداث القصة في فيينا النمسا خلال النصف الأخير من القرن الثامن عشر وهي سيرة ذاتية خيالية لـ Wolfgang Amadeus Mozart.

نختم مع افلام 2020 التي يجب مشاهدتها في صالات السينما

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية