افضل ايام قص الشعر لتستعيدي صحته وجماله

افضل ايام قص الشعر

افضل ايام قص الشعر محددة بحسب خبراء التجميل وهي التي تعود بالفائدة على شعرك، من هنا ياسمينة ستعرفك عليها وتقدم لك بعض النصائح الاساسية.

ias

افضل ايام قص الشعر:

  • قد تتفاجئين الا ان ايام قص الشعر ترتبط باكتمال القمر وتحوله الى بدر. فان اردت احتساب الايام التي يمكنك ان تقومي بقص شعرك خلالها فهي تقع في الايام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من الشهر الهجري مع اكتمال القمر وتحوله الى بدر.
  • كما يمكنك ان تعمدي الى قص شعر في الايام التي تستكمل هذه المرحلة اي في اليومين الحادي عشر والثاني عشر ويمكنك الحاقها باليومين السادس عشر والسابع عشر من الشهر الهجري.
  • ويعتبر البعض ان قص الشعر في هذه الايام سيعيد الى شعرك اطلالته الحيوية، ويخلصك نهائياً من مشكلة التقصف الى جانب ان يساعدك على تحفيز نمو الشعر.

متى يجب ان تعمدي الى قص الشعر؟

  • تقصف الشعر: ان المعاناة من تقصف الشعر هي من اهم الاسباب التي تدفعك لان تعمدي الى قص شعر للتخلص من اطراف الشعر المتقصفة، التي يمكنك ان تعيق شعرك من النمو، وهي يمكن ان تنتج عن تعرض الشعر للحرارة نتيجة كثرة استعمال ادوات تصفيف الشعر الى جانب تعرض الشعر لاشعة الشمس لفترات طويلة ما يتسبب في جفاف الشعر وتكسره.
  • تشابك الشعر: ان المعاناة من تشابك شديد في الشعر ومواجه صعوبة عند تسريحه يحتم عليك على الاقل ان تقومي بقص اطرافه لتعيدي الحيوية اليه وتسهل عليك عملية تصفيف الشعر.
  • الشعر الكثيف: ايضاً الشعر الطويل والكثيف يمكن ان يتسبب لك ببعض المشاكل في الشعر خصوصاً لناحية التمكن من تصفيف الشعر بسهولة. ويمكنك في هذه الحالة ان تعتمدي قصة الشعر المدرجة التي تكون عملية اكثر ليومياتك.

إذاً، في حال اردت قص الشعر التزمي بالايام التي حددناها لك، وننصحك باختيار قصة الشعر التي تتناسب مع شكل وجهك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية