إليك اهم استخدامات زيت اللوز المر للشعر، البشرة، والجسم!

اهم استخدامات زيت اللوز المر

إن كنت تتساءلين ما هي استخدامات زيت اللوز المر فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أهم هذه الإستخدامات الجمالية واكتشفي كافة فوائده للبشرة والجسم والشعر.

ias

تُعتبر الزيوت الطبيعية التي يتم إستخراجها من المواد الطبيعية من أفضل وأهم الطرق التي تساعدك بالإعتناء ببشرتك، شعرك وجسمك. ومن أهم هذه الزيوت هو زيت اللوز المر الذي يدخل في الكثير من الخلطات الطبيعية للبشرة والشعر والجسم أيضاً. ومن هنا قررنا أن نعرفك على اهم فوائد هذا الزيت كي تسفيدي منه وتحصلي على شعر وبشرة وجسم مثالي!

اهم استخدامات زيت اللوز للبشرة

تم إثبات أن زيت اللوز المر هو من أهم الزيوت المغذية للبشرة وهذا بفضل الفوائد التي يملكها:

  • تخفيف الهالات السوداء: تُعتبر مشكلة الهالات السوداء من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً التي تعاني منها العديد من النساء ويبحثن عن حل لها. ومن أفضل العلاجات للهالات السوداء هو من خلال استخدام زيت اللوز المر يومياً وتطبيقه في أماكن الهالات بحركات دائرية.
  • إزالة التجاعيد: مع التقدم في السن، قد تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة أو قد تظهر في سن مبكر، واذا كنت تريدين التخلص من هذه التجاعيد أو تأخير ظهورها فنصحك بتطبيق مزيج زيت اللوز بعد تسخينه مع الفيتامين E ودلكي بشرتك به جيداً كل يوم قبل النوم.
  • تنظيف البشرة والتخلص من الخلايا الميتة: من الطبيعي أن تظهر الشوائب والأوساخ في البشرة نتيجة الغبار والعوامل الخارجية أو بسبب المنتجات التي يتم وضعها على البشرة. وللتخلص من هذه الأوساخ ومن خلايا البشرة الميتة، اخلطي ملعقة من زيت اللوز المر مع القليل من السكر وقشري بشرتك بهذا المقشر الطبيعي الفعال الذي يمنحك بشرة نضرة وصافية.
  • تفتيح البشرة: أثبتت العديد من الدراسات أن زيت اللوز فعال جداً في تفتيح المناطق الداكنة في البشرة وهذا لأنه غني بالفيتامينات وبالأحماض الدهنية التي تعمل على تبييض البشرة وتفتيحها. فكل ما عليك فعله هو خلط زيت اللوز المر مع أي زيت طبيعي آخر مثل زيت جنين القمح أو زيت الخروع وتطبيقه على البشرة لحوالي 15 دقيقة.

اهم استخدامات زيت اللوز للشعر

والآن حان دور الشعر، فزيت اللوز المر يُعتبر أيضاً من افضل الزيوت الطبيعية المُغذية للشعر التي تلعب دور كبير في:

  • تنعيم الشعر: يدخل زيت اللوز في قائمة أفضل الزيوت المُنعمة للشعر، فهو يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين ب 7 تساعد يالتخلص من جفاف ونفشة الشعر. ولكي تستفيدي من هذا الزيت على الشعر، قومي بوضع كمية قليلة منه في كف يدك ودلكي الشعر به جيداً.
  • منع تساقط الشعر: إن كنت تريدين وقف تساقط الشعر، لا تترددي بإستخدام زيت اللوز المر الذي يعمل على تقوية بصيلات فروة الرأس مما يحد ويمنع تساقطه. فإخلطي هذا الزيت مع أي نوع آخر من الزيوت والقليل من العسل وطبقي المزيج على الشعر لحوالي 15 دقيقة.
  • التخلص من القشرة: يُعتبر زيت اللوز المر من أهم العلاجات لفروة الرأس وهذا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومبيدلا الفطريات مما يجعله فعال في موازنة الخميرة التي تُسبب القشرة. فإخلطي زيت اللوز المر مع زيت جوز الهند وضعي هذا الخليط على فروة رأسك من خلال التدليك واتركيها لحوالي 10 دقائق.
  • التخلص من تلف وتقصف الشعر: ودعي تلف وتقصف شعرك مع زيت اللوز المر وهذ من خلال وضع القليل منه على أطراف الشعر يومياً قبل النوم واحصلي على نتيجة مضمونة وسريعة.

اهم استخدامات زيت اللوز للجسم

وأخيراً، لا تقتصر فوائد زيت اللوز المر للشعر والبشرة وحسب، بل هو يملك فوائد عدة للجسم ومنها:

اذاً، بعد ان تعرفت على اهم فوائد وإستخدامات زيت اللوز المر، إكتشفي ما هي الفوائد الجمالية المُذهلة لزيت اللافندر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية