طريقة العناية بالبشرة الحساسة والمختلطة عناية مركزة لاطلالة مشرقة!

طريقة العناية بالبشرة الحساسة والمختلطة

تعتبر البشرة المختلطة والحساسة من انواع البشرات التي تحتاج الى عناية خاصة تساعدك على التخلص من الشوائب واستعادة نضارتها وجمالها. من هنا اختارت “ياسمينة” ان تعرفك على:

ias
  1. كيفية التعرف على البشرة الحساسة والمختلطة
  2. طرق العناية بالبشرة الحساسة والمختلطة
  3. كيفية تخفيف ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر
  4. نصائح قبل ازالة الشعر بالليزر للبشرة الحساسة

1- كيفية التعرف على البشرة الحساسة والمختلطة

طريقة العناية بالبشرة الحساسة والمختلطة

تعتبر البشرة الحساسة والمختلطة من انواع البشرات التي يصعب التعامل معها. لذلك، نعرفك على طريقة التعرف على البشرة الحساسة والمختلطة عبر معلومات عن البشرة الحساسة جمعناها لك.

1- تبدأ الزيوت بالظهور على اماكن محددة من الوجه بعد 20 دقيقة من غسله.

2- عند استخدام المرطب غير المناسب لبشرتك، قد تبدو النتيجة جيدة على منطقة الخدود الا ان الزيوت سوف تظهر على باقي الوجه.

3- عند التدقيق في الوجه، ستلاحظين ان مسامات الانف اكبر من مسامات الخدود والفك.

4- وجود حب الشباب والبقع الجافة على البشرة في الوقت نفسه.

5- وجود مناطق متقشرة في البرة مع مناطق اخرى وردية وملتهبة وفي هذه الحالة ننصحك باستشارة الطبيب المختص لعلاج الالتهابات.

وبعد ان قرأت على معلومات عن البشرة الحساسة، فما رأيك بالتعرفي على خلطات لعلاجها.

2- طرق العناية بالبشرة الحساسة والمختلطة

طريقة العناية بالبشرة الحساسة والمختلطة

هناك العديد من الخلطات الفعالة التي تساعدك في علاج البشرة الحساسة والعناية بها. واليك طريقة تحضير ابرزها:

1- خلطة العسل والزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من ماء الورد. طبقي المزيج على كامل الوجه ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطة اللوز والشوفان: قومي بمزج ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الزبادي و10 حبات لوز مطحونة لتحصلي على عجينة ناعمة القوام. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطة البابايا والموز: قومي بهرس ثمرة الموز مع ثمرة البابايا واخلطي المكونين مع بعضهما جيداً واضيفي اليهما ملعقة صغيرة من العسل. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- خلطة الخيار والعسل: يعتبر الخيار من افضل المكونات في مجال العناية بالبشرة مهما كان نوعها لذلك، قومي باستخراج العصير من حبة الخيار ويضاف اليه ملعقة صغيرة من العسل. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

وبعد ان تعلت طريقة تحضير هذه الخلطات لعلاج البشرة الحساسة والعناية بها، فهل ستجربينها؟

3- كيفية تخفيف ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر

طريقة العناية بالبشرة الحساسة والمختلطة

تعاني البشرة الحساسة غالباً من ظهور الحبوب بعد عملية ازالة الشعر، لذلك نقدم لك هذه الخلطات الفعالة التي تجنبك ظهورها والتي عليك تطبيقها على البشرة الحساسة بعد ازالة الشعر:

1- الاسبرين والحليب المثلج: قومي بتذويب حبة الاسبرين في كوب من الماء واضيفي اليها ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب المثلج. ادهني بشرتك بواسطة قطعة من القطن بالمزيج بعد ازالة الشعر.

2- النشا وماء الورد: امزجي مقدار فنجان من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من النشا. ادهني بشرتك بالمزيج بعد ازالة الشعر واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الحليب والماء البارد: امزجي كوب من الحليب خالٍ من الدسم مع كوب من الماء البارد وقومي بدهن بشرتك بالمزيج واتركيها حتى تجف تماماً بعد ازالة الشعر.

4- الالوفيرا وزيت اللافندر: امزجي ملعقتين من جل الالوفيرا مع 10 قطرات من زيت اللافندر و 10 قطرات من زيت شجرة الشاي. وادهني المكونات على بشرتك بعد ازالة الشعر.

5- النعنع والشاي الاخضر: اضيفي 950 مل من الماء الساخن الى وعاء فيه 5 اكياس من الشاي الاخضر مع 3 اكواب من النعنع الطازج غطي الخليط واتركيه لمدة ساعة ثم بواسطة قطعة من القطن قومي بدهن بشرتك ولاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها على الفور. وهي من افضل الخلطات التي يمكنك تطبيقها على البشرة الحساسة بعد ازالة الشعر.

4- نصائح قبل ازالة الشعر بالليزر للبشرة الحساسة

طريقة العناية بالبشرة الحساسة والمختلطة

ان عملية ازالة الشعر بالليزر قد تتسبب ايضاً بظهور بعض الشوائب في بشرتك الحساسة ولتجنب ذلك، ننصحك باتباع النصائح التالية:

1- من الضروري قبل الاقدام على الخضوع لجلسات الليزر التأكد من نوع بشرتك وما إذا كان يلائمها ام لا، فغالباً البشرة الحساسة والليزر لا يتلاءمان مع بعضهما.

2- تمييز لون الشعر قبل الخضوع لليزر. فالليزر يعمل على ازالة الشعر الغامق وهو فعال عليه ويضيع الوقت والمال في ازالة الشعر الفاتح او شديد الشقار.

3- اذا كنت من صاحبات البشرة السوداء او شديدة السمار ننصحك بعدم الخضوع لليزر لانه من شأنه ان يتسبب لك بالحروق البالغة.

4- احرصي على الخضوع لبعض الفحوص الطبية وخصوصاً فحص الهرمونات للتأكد بأن الشعر الزائد ليس نتيجة معاناتك من خلل صحي معين او حساسية اي ان بشرتك ستتعرض للحساسية لأن البشرة الحساسة والليزر يمكن ان يؤديا الى مشاكل في الجلد تفسد صحة بشرتك.

5- التأكد من عدم تأثير ازالة الشعر بالليزر على عمل بعض الادوية التي تتناولينها وبالتالي تأثيرها على صحتك.

6- احرصي قبل عمل الليزر على تحديد المنطقة المرادة وتجهيزها عبر حلق لشعر منها وازالته تماماً.ِِ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية