إليك طريقة تنظيف الوجه من حب الشباب!

طريقة تنظيف الوجه من حب الشباب

تتساءل العديد من النساء ما هي افضل طريقة تنظيف الوجه من حب الشباب، وفي هذا المقال إختارت ياسمينة أن تعرفك على افضل هذه الطرق كي تحلصي على بشرة مثالية!

ias

لا شك أن مشكلة حب الشباب هي من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً خاصةً عند الفتيات، ولهذا السبب اخترنا أن نساعدك من خلال عرض أفضل الطرق التي تُخلصك من هذه الحبوب وتمنحك بشرة صافية ونضرة.

طريقة تنظيف الوجه من حب الشباب

للتخلص من حب الشباب والحصول على بشرة متوهجة ومشرقة، هناك العديد من الطرق التي يمكنك إتباعها مثل:

  • غسل الوجه مرتين في اليوم: في حال كنت من صاحبات البشرة الدهنية ومعرضة لظهور حب الشباب والبثور، فإحرصي على جعل غسل الوجه مرتين في اليوم ضمن روتينك اليومي للعناية بالبشرة. ففي داسة ركزت على فئة من الأشخاص الذين اعتمدوا غسل وجههم مرتين في اليوم أي صباحاً ومساءً لمدة 6 أسابيع، تبين أن هناك تحسن كبير في البشرة وأن حب الشباب والبثور بدأت بالإخفاء مقارنةً بالذين غسلوا وججهم مرة واحدة في اليوم.
  • استخدام منظف: من أهم الطرق التي تساعدك بالعناية بالبشرة والتخلص من مشاكلها هي من خلال إستخدام منظف أو غسول مناسب للبشرة يومياً.
  • استخدام علاج مضاد لحب الشباب: وفقاً للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، قد تساعد العديد من العلاجات الموضعية في علاج حب الشباب ولكن عليك أولاً معرفة نوع حب الشباب الذي تعانين منه. فمثلاً اذا كنت تعانين من حب الشباب الكوميدي، استخدمي المنتجات التي تحتوي على الريتينويد، أما في حال الإصابة بحب الشباب الخفيف، استخدمي البنزويل بيروكسايد الموضعي.
  • التقشير: من المعروف أن التقشير هو من أفضل وأهم الطرق التي تساعدك بالحفاظ على بشرة نضرة وخالية من البقع والأوساخ، ولهذا السبب يمكن أن يساعدك التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام وتؤدي الى انتشار البثور والحبوب.
  • وضع المرطب: جميعنا نعلم أن خطوة ترطيب البشرة مهمة وضرورية جداً خاصةً اذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، فإحرصي على ترطيب البشرة يومياً من خلال إستخدام المرطب المناسب للبشرة. كما وننصحك بالإكثار من شرب الماء ما يقارب لترين من الماء يومياً لزيادة نضارة البشرة بشكل طبيعي.
  • النوم بشكل كافي: أكد العديد من الأطباء أن للنوم علاقة بجمالك وأن قلة النوم قد تنعكس بشكل سلبي على البشرة وتسبب ظهور حب الشباب والبثور، ولهذا السبب عليك الحصول يومياً على ساعات النوم المناسبة أي حوالي 7 ساعات من النوم.

بعد ان تعرفت على طريقة تنظيف الوجه من حب الشباب، إكتشفي ما هو افضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية