كيف تعقمين سيارتك وتتأكدين أنها خالية من فايروس كورونا؟

تعقيم السيارة

رغم الحجر المنزلي الا أنك لن تستغني عن سيارتك كليًا وستكونين مضطرة لاستخدامها فلذلك عليك بتعقميها كي تتأكدي أنها خالية من فايروس كورونا كليًا، كما قدمنا لك النصائح لتعقيم هاتفك المحمول الذي قد يكون مصدر خطر أيضًا! ولأن سيارتك متعددة الأسطح وفيها مواد مختلفة ومتنوعة والفايروس يعيش على هذه الأسطح لفترات متفاوتة وجدنا لك أفضل الطرق لتعقيمها وازالة الخطر عنها كليًا!

ias

ابدأي بالتعقيم الشخصي

ربما يكون الإجراء الأكثر أهمية، هو الاستمرار في التعقيم الشخصي والاهتمام بالنظافة الشخصية خلال قيادتك للسيارة. عقّمي يديك قبل الصعود الى السيارة كي لا تنقلي الفايروس اليها، وتذكري أن تغسليهما أيضًا بعد انهاء الرحلة للحفاظ على صحة الآخرين. 

و لأن كورونا فايروس ينتشر من خلال رذاذ اللعاب، عليك تغطية فمك خلال العطس أو السعال في السيارة، لذلك احتفظي بعلبة مناديل بجنبك تمامًا وليس في المقعد الخلفي اضافةً الى كيس للقمامة للتخلص من هذه المحارم بشكل آمن، فهذه معلومات اضافية الى المعلومات الجديدة الموثّقة عن فايروس كورونا. 

نظّفي المقصورة جيدًا

إنّ رذاذ اللعاب من شخص مصاب يمكن أن تلوث الأسطح حيث قد يبقى الفيروس نشطًا لبضعة أيام. ولكن قبل البدء في التطهير، من المهم أن تعرفي أن هذه المواد الكيميائية فعالة بالكامل فقط عندما تكون الأسطح خالية من الأوساخ. لذلك نظفي المقصورة وأسطح المليئة بالغبار بالمكنسة الكهربائية بما في ذلك لوحة العدادات ، ووسادات الأبواب والمقاعد. لا تنسي تنظيف كل الزوايا والشقوق أيضًا.

عقّمي كل الأسطح التي تلمسينها

المقود، المسجّلة، مسكات الأبواب، لوحات اللمس كلّها، حزام الأمان، وكله القطع التي تلمسينها في السيارة قبل القيادة وأثناءها وبعدها عليك بتعقميها بالمنظفات الكحولية قبل الصعود الى السيارة.

نظّفي الفرش

مساند الرأس وجيوب المقعد ومساند الظهر ومساند الذراعين هي أماكن أخرى يجب تنظيفها أيضًا. يمكنك استخدام الكحول إضافةً إلى الماء والصابون أي كان نوع المفارش المصنوعة منها سيارتك من التنجيد إلى الجلد والفينيل والأقمشة. 

راعي قانون التباعد الاجتماعي

وفي حالة سيارتك، حاولي عدم تسليمها لأي من عمال خدمات القيادة، ولا اعارتها لصديقتك والأفضل عدم اصطحاب أي من الركاب معك لضمان سلامتك وسلامتهم، ففي هذه الفترة عزيزتي أنت مجبرة على [القيام بمهمات في السيارة عادة ترفضها النساء.](القيام بمهمات في السيارة عادة ترفضها النساء.)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية